رائد القبة … أنجليسكو ورمان يحضران الفريق للبطولة القادم

مسيرو النادي يتفاوضون مع مؤسسات اقتصادية للحصول على التمويل

مسيرو النادي يتفاوضون مع مؤسسات اقتصادية للحصول على التمويل
  • القراءات: 494
 ع . اسماعيل ع . اسماعيل

كالعادة، انطلق رائد القبة مبكرا في التحضيرات استعدادا للموسم الرياضي القادم الذي سيقضيه ضمن بطولة الرابطة الثانية التي التحق بها بفضل انتزاعه المركز الأول في بطولة ما بين الجهوي.

لاعبو الفريق القبي أنجزوا المرحلة الأولى من التحضيرات تحت قيادة طاقمهم الفني المتكون من الثنائي أنجليسكو أرزقي رمان، الأول روماني الأصل يعرف جيدا الكرة الجزائرية بصفته مدربا في بطولاتها لأكثر من عشر سنوات. واختياره من قبل إدارة رائد القبة يعود إلى تأثر مسيريها بالمدرسة الكروية الرومانية التي تركت بصماتها في هذا النادي الذي شغل فيه المدربان الرومانيان السابقان ماكري وماندرو خلال السبعينات والثمانينات.

لتفادي وقوع خلل في الفريق، اختار المسيرون بالاتفاق مع أنجليسكو ورمان الاحتفاظ باثني عشر لاعبا يعدون النواة الأساسية للفريق الذي حقق الصعود إلى الرابطة الثانية ونذكر من بينهم مترف، العربي شريف، نايت، سليمان، ماضي وحنيفي. يقول في هذا الشأن المدرب المساعد أرزقي رمان في تصريح لـالمساء: "اتفقنا مع مسيري النادي لكي يجتهدوا للاحتفاظ بأكبر عدد من لاعبي الموسم الفارط حتى نحافظ على انسجام الفريق في خطوطه الثلاثة وهذا ما تم بالفعل

وأكيد أن هذا الخيار سيساعد الطاقم الفني في تطبيق ما يحلو له في المجال التكتيكي بسبب التفاهم في اللعب الحاصل بين عناصر التشكيلة التي دعمناها بثماني لاعب جديد و هم شيحاتي (نادي أميزور)، عامر (أمل مروانة)، بومعزة (اتحاد خميس الخشنة)، سلامي (شباب الرويسات)، ريموش (اتحاد حجوط) وبتروني العائد من اتحاد حجوط وهو لاعب سابق في رائد القبة.

ويضيف: "أظن أن رائد القبة يملك تعدادا متكافئا في خطوطه الثلاثة لاسيما وأننا دعمنا المناصب التي تشكوا من بعض النقا ئص. انطلقنا في التحضيرات يوم 15 جويلية الفارط والتي دامت عشرة أيام كاملة وهي تمثل المرحلة الأولى من الاستعدادات للبطولة القادمة، حيث خضع اللاعبون إلى تمرينات قوية في الجانب البدني، وقد تقرر منح لكل اللاعبين ستة أيام راحة على أن يستأنفوا تدريباتهم يوم الأحد القادم من أجل الدخول في المرحلة الثانية من برنامج العمل الذي تم تسطيره من قبل الطاقم الفني، حيث سنواصل تدعيم القوة البدنية للاعبين مع الشروع أيضا في العمل التكتيكي الذي يتطلب مجهودات كبيرة من اللاعبين لكي ينسجموا في كل الخطط التطتيكية التي سيرسمها الطاقم الفني لأن هذا الجانب مهم جدا و منه ستظهر قوة الفريق خلال مباريات البطولة".

وبالإضافة إلى التمرينات البدنية والتكتيكية، سيشارك رائد القبة بتعداده القديم والجديد في مباريات ودية انطلاقا من نهاية الأسبوع القادم، حيث سيكون اللاعبون في أتم الاستعداد للدخول في الجو التنافسي على حد تعبير المدرب المساعد رمان رزقي الذي قال إنه سيحاول رفقة زميله في الطاقم الفني أنجليسكو إعداد شكيلة قوية تكون قادرة على فرض نفسها ضمن مجموعتها، لا سيما أن إدارة النا دي طلبت من الطاقم الفني تحقيق الهدف الذي سطرته والمامثل في البقاء ضمن الرابطة الأولى.

وعلى عكس ما تتداوله الأوساط الرياضية بالقبة، فإن الفريق المحلي سيستقبل كل منافسيه خلال البطولة بالملعب المحلي الذي يخضع منذ عدة أيام إلى ترميمات كبيرة ستتمثل في وضع بساط جديد على أرضية الميدان وتجديد تجهيزات غرف تبديل الملابس وتنظيف مدرجات الملعب. كل هذه الترميمات تقوم بها بلدية القبة التي لا تزال الممول الرئيسي للنادي بالرغم من أن رائد القبة أصبح فريقا محترفا بعد صعوده ّإلى الرابطة الاحترافية الثانية، لكن هذا لم يمنع مسيريه من البحث عن مممولين كبار للتعاقد مع مسيري النادي الراغبين في أن يتفادى فريقهم المصاعب المالية التي قد تؤثر على مسيرته في البطولة، وقد دخلوا في مفاوضات مع بعض المؤسسات الاقتصادية لم يتم الكشف عن اسمها. وينتظر أن يعود مناصروا رائد القبة إلى مدرجات الملاعب من أجل مناصرة فريقهم في البطولة القادمة .