البطولة البرتغالية

براهيمي يتصدر أفضل المراوغين

براهيمي يتصدر أفضل المراوغين
  • القراءات: 550
ف/ن ف/ن

 

واصل ياسين براهيمي، النجم الجزائري لنادي بورتو، ممارسة هوايته المفضلة في البطولة البرتغالية والمتمثلة في المراوغات الناجحة.

وأظهرت إحصائيات موقع «غول بونت»، المهتم بأخبار دوري الأضواء في البرتغال، تفوقا كبيرا للجناح الطائر لـ»الخضر» في المراوغة بالكرة حيث يتصدر الترتيب الخاص بأفضل المراوغين.

ونجح اللاعب السابق لمنتخب فرنسا للشباب في القيام بـ11 مراوغة ناجحة منذ انطلاق الموسم الجديد، بمعدل 5.5 مراوغة في المباراة الوحيدة، متفوقا على جيلسون، جناح سبورتينغ لشبونة (7 مراوغات) وديوغو فيانا، مهاجم بيلينينسش (5 مراوغات).

واختير الدولي الجزائري ضمن التشكيلة المثالية للجولة الأولى من البطولة البرتغالية، إثر تألقه اللافت خلال المواجهة أمام إستوريل.

ومع قدوم المدرب الجديد سيرجيو كونسيساو، استعاد براهيمي مكانته كلاعب مهم في صفوف «الدراغاو»، بعد أن عانى خلال الموسم المنصرم من تجاهل المدرب السابق نونو إسبيريتو سانتو، الذي عول عليه في 22 مباراة فقط في مسابقة البطولة (1326 دقيقة وقت لعب).

ويخوض خريج أكاديمية ««كلار فونتين» الشهيرة موسمه الثالث مع بورتو البرتغالي، بعد أن لعب في السابق لكل من ملعب رين الفرنسي (2008-2012) وكليرمون فوت الفرنسي (2009-2010) وغرناطة الإسباني (2012-2014).

يذكر أن براهيمي يتواجد ضمن القائمة المصغرة للاعبين المرغوب فيهم من لاتسيو الإيطالي بتوصية من المدير الفني سيموني إنزاغي الذي يعتبره المعوض الأفضل للسنغالي كيتا بالدي، المرشح للرحيل لأحدى الأندية الإيطالية أو الإنجليزية خلال الميركاتو الصيفي الحالي.