تحضيرا للبطولة الإفريقية للأمم 2017 للسيدات

المنتخب الوطني للكرة الطائرة يباشر تربصه الثاني

المنتخب الوطني للكرة الطائرة يباشر تربصه الثاني
  • القراءات: 1379
ق.ر ق.ر

استهل المنتخب النسوي الجزائري للكرة الطائرة منذ أول أمس الأحد، التربص التحضيري الثاني ببجاية استعدادا للقاء الفاصل المؤهل للبطولة الإفريقية للأمم لهذه اللعبة، المقررة من 7 إلى 14 أكتوبر القادم  بالكاميرون، حسبما عُلم أمس الإثنين من الاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة.

وقال بوزيد رضا المدير الفني الوطني لدى الهيئة الفدرالية: ‘’إنه التربص التحضيري الثاني للمنتخب بعد التربص الأول الذي تم إجراؤه بداية شهر أوت. ويجرى بقاعة عميروش ببجاية، والذي سيدوم إلى غاية 28 من الشهر الجاري’’.

ويضم ‘’الخضر’’ في صفوفهم 16 لاعبة، ويتعلق الأمر بكل من: سيليا بوريهان، شناز عيادي، أحكور دلال مروة، غيمور زهرة، رابح مازاري بختة، شطوط كهينة، بن سالم فاطمة زهرة، يسمين عبد الرحمن، بونسر كهينة، عتزي لطيفة، دالي وسام، سادي أميرة، بن مختار شحلة، آيت أومغار نديرة، زايدي آمال وبراهامي فهيمة. 

وقال بوزيد في هذا الصدد: ‘’التربص الأول شهد مشاركة 20 لاعبة، وبعدها اكتفينا بـ 16 اسما خلال التربص الثاني. أما في التربص الأخير فسنعتمد على 14 لاعبة فقط. وكنا برمجنا التربص الثالث ببولونيا قبل أن نقرر إجراءه ببجاية من 1 إلى 7 سبتمبر  لأسباب مالية’’. ولم تتأهل بعد ‘’الجزائريات’’ إلى نهائيات المنافسة الإفريقية، حيث يتوجب لعب مواجهة مزدوجة فاصلة مع المنتخب التونسي من 8 إلى 10 سبتمبر. وأضاف نفس المصدر قائلا: ‘’لم نضمن بعد مقعدا في البطولة الإفريقية 2017؛ لأن علينا مواجهة المنتخب التونسي في لقاء فاصل. في بداية الأمر كنا سنلعب ذهابا وإيابا، لكن في نهاية المطاف اتفقنا مع نظيرنا التونسي كي نلعب كلا المواجهتين ببجاية’’.

ويضيف نفس المصدر أن الطاقم الفني يتكون من نبيل تنون (مدرب رئيسي) وفيصل غرزولي (مدرب مساعد).

ق.ر