فيما طالب بتفعيل خلايا الرصد واليقظة قبل حلول الشتاء

والي سطيف يؤكد على إلزامية إنجاح الدخول المدرسي

والي سطيف يؤكد على إلزامية إنجاح الدخول المدرسي
  • القراءات: 527
منصور حليتيم منصور حليتيم

شدد والي سطيف السيد ناصر معسكري، أول أمس، على ضرورة إنجاح الدخول المدرسي، محملا المسؤولية القائمين على قطاع التربية بالولاية. وطلب منهم توفير جميع الظروف اللازمة لإنجاح دخول مدرسي عادي، بعيد عن المشاكل التي من شأنها الانعكاس سلبا على القطاع والتلاميذ.

وأكد المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي بالولاية، أنه سيشرف شخصيا على معاينة ومتابعة جميع المشاريع التي استفاد منها القطاع، وأنه لن يتوانى في معاقبة أي مسؤول مهما كانت درجته تسبب في أي تأخر للمشاريع، ملحا في نفس الوقت، على ضرورة تسليم جميع الهياكل المدرسية الجديدة، وصيانة المنشآت التربوية، والمنحة المدرسية، والإطعام والنقل والتضامن المدرسي. وأكد السيد ناصر معسكري في اجتماعه أول أمس بأعضاء المجلس الولائي، على أهمية هذا الموعد، وضرورة تجند الجميع كل من موقعه، للعمل على إنجاح الدخول المدرسي بتوفير كل الظروف والإمكانيات قبل تاريخ الدخول المدرسي، حيث أعطى تعليمات صارمة للمديرين التنفيذيين ورؤساء الدوائر من أجل الوقوف عن قرب والمتابعة اليومية لجميع المنشآت، خصوصا تلك المتعلقة بالمطاعم المدرسية، من خلال ضمان التموين المنتظم والكافي بالمواد الغذائية الأساسية، والتموين بالمواد الطاقوية، والسهر على نظافة المحيط.

وتحسبا للظروف المناخية لموسمي الخريف والشتاء وما يترتب عنها من انعكاسات على معظم مناطق الولاية من سيول وفيضانات تتسبب في عزلها وإغلاق الطرقات، أعطى الوالي تعليمات لمسؤولي القطاعات المعنية، بالإسراع في تحيين مخططات التدخل الخاصة بكل بلدية؛ من خلال تفعيل نشاط خلايا اليقظة والرصد المحلية والتدخل المسبق، مع العمل مبكرا على صيانة شبكات الصرف الصحي ومياه الأمطار، وتنقية البالوعات وتصريف المياه والشبكات، من خلال معالجة كل النقاط السوداء مبكرا؛ تفاديا لأي طارئ.

المناسبة كانت فرصة للوالي للحديث مع إطاراته حول التحضير لعيد الأضحى المبارك. وفي هذا السياق، أكد السيد ناصر معسكري، على ضرورة ضمان المراقبة البيطرية للمواشي على مستوى جميع نقاط بيع الأضاحي المخصصة لهذا الشأن، ونفس الشىء بالنسبة للمذابح والمسالخ، وتدعيمها بجميع وسائل رفع النفايات المنزلية، مع تسخير الأعوان المكلفين بذلك لتجنب انتشار الروائح الكريهة التي تعكر فرحة المواطنين بعيدهم.