على إثر أعاصير الولايات المتحدة وجزر الكراييب

الرئيس بوتفليقة يبعث برسائل تعاز وتعاطف إلى عدد من القادة

الرئيس بوتفليقة يبعث برسائل تعاز وتعاطف إلى عدد من القادة
  • القراءات: 439
ق. و    ق. و

بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة برسائل تعزية وتعاطف لنظرائه الأمريكي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون والكوبي راوول كاسترو روث ولملكة إنجلترا إليزابيت الثانية وملك هولندا فيلام ألكسندر، على إثر الأعاصير التي خلّفت خسائر بشرية ومادية هامة في الولايات المتحدة وجزر الكراييب.

رئيس الدولة أكد في الرسالة التي وجّهها إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقول: «لقد تلقيت ببالغ الأسى خبر الخسائر الهامة التي خلّفتها الأعاصير المتتالية التي ضربت ولايات تكساس ولويزيان وفلوريداي، وهي كلها كوارث تسببت في خسائر بشرية ومادية هامة».

الرئيس بوتفليقة أضاف يقول: «لا يسعني أمام هذه المآسي المؤلمة إلا أن أقدّم لكم تعازيَّ الخالصة باسم الجزائر حكومة وشعبا وأصالة عن نفسي، وأعبّر لكم وللشعب الأمريكي الصديق، عن تعاطفنا العميق».

وكتب رئيس الجمهورية في الرسالة التي وجهها إلى الرئيس ماكرون يقول: «تلقيت بكثير من الحزن والأسى، نبأ الخراب الذي تسببت فيه الأعاصير المتتالية التي ضربت جزيرتي سان مارتين وسان بارتيليمي، حاصدة أرواحا بشرية، ومخلّفة خسائر هامة في المنشآت الاقتصادية والاجتماعية».

رئيس الجمهورية تابع يقول: «بهذه المناسبة الأليمة لا يسعني إلا أن أتقدم إليكم باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، بتعازيّ الخالصة، معربا لكم عن تعاطفي معكم ومع الشعب الفرنسي الصديق. كما أعرب عن تضامني مع العائلات التي مستها هذه الكارثة الطبيعية، راجيا منكم أن تنقلوا إليهم خالص التعازي والمواساة».

في برقية بعث بها إلى نظيره الكوبي راوول كاسترو روز عقب إعصار إيرماي، أبدى رئيس الجمهورية «عميق تعاطفه» و«خالص تضامنه»، مضيفا في هذا الصدد: «أنا متيقن بأن الشعب الكوبي الشجاع تحت قيادتكم الحكيمة، سيعيد بناء ما دمرته هذه الكارثة الطبيعية، وسيواصل مسيرته نحو مزيد من التقدم والازدهار».

في رسالته إلى الملكة إليزابيت الثانية والملك فيلام ألكسندري، أعرب رئيس الجمهورية عن بالغ حزنه عقب الأضرار الكبيرة التي خلفها إعصار إيرما الذي ضرب الجزر العذراء البريطانية وجزيرة سان مارتيني، معبرا عن «تعاطفه وتضامنه مع العائلات التي مستها هذه الكارثة الطبيعية». ووجّه رئيس الجمهورية أيضا برقية تعزية وتضامن إلى نظيره المكسيكي إنريكي بينا نييتو عقب الزلزال الذي ضرب بلاده. وقال في رسالته: «نرجو منكم أن تبلغوا الشعب المكسيكي تعاطفنا وتضامننا معه في هذه المحنة، التي سيعرف حتما كيف يتجاوزها».