الجائزة الدولية لمدينة الجزائر للدراجات

بن يوسف من المجمع البترولي يفوز بجائزة الدورة

بن يوسف من المجمع البترولي يفوز بجائزة الدورة
  • القراءات: 406
ع . اسماعيل ع . اسماعيل

أسدل أمس، بالرويبة الستار على منافسة جائزة الدورة الدولية لمدينة الجزائر للدراجات بعد منافسة عسيرة بين الدراجين المشاركين، دامت أربعة أيام انطلقت في مرحلتها الأولى من مدينة زرالدة.

التنافس جمع بشكل خاص دراجي مؤسسة سوفاك، المجمع البترولي، دراج نادي النصر الإماراتي ألكسندر أروفاتش والدراج بن ياقو من نادي الأطلس البليدي.

في المرحلة الأولى بين زرالدة وأولاد فايت، كان الدراج محمد بوزيدي من نادي سوفاك السبّاق في انتزاع المرحلة الأولى التي مكنته من الفوز بالقميص الأصفر بل كان مرشحا للاحتفاظ به بعد القوة الكبيرة التي أظهرها في المرحلة الأولى، إلا أن الحظ لم يكن حليفه خلال التنافس على المرحلة الثانية بمنطقة بئر توتة على مسافة 260 كلم، حيث تعرض لإصابة منعته من مواصلة السباق الذي رجع فيه القميص الأصفر إلى دراج نادي المجمع البترولي حمزة ياسين الذي احتل مرتبة مرموقة بفضل وضعيته الجيدة في الترتيب العام الخاص بالمرحلتين الأولى والثانية. وقد احتج مدرب نادي سوفاك، مختار على قرار لجنة التحكيم القاضي بنزع القميص الأصفر من دراجه بوزيدي بالرغم من أن قوانين السباق تؤكد على إلغاء سباق أي دراج ينسحب من السباق بسبب الإصابة.

وبعدما جرت المرحلة الرابعة من هذه الجائزة بصفة رمزية في شوارع العاصمة وبالقرب من ولاية الجزائر، كان لازما أن يتم حسم الفائز بهذه الجائزة في المرحلة الرابعة والأخيرة بالرويبة والتي جرت على مسافة 122كلم في شكل أربع دورات، استطاع خلالها الدراج عبد الله بن يوسف من المجمع البترولي أن ينتزع القميص الأصفر ولقب الدورة في آن واحد بفضل ترتيبه الجيد في مراحل الدورة. وقد صرح دراج المجمع البترولي في نهاية السباق أن تتويجه بلقب الجائزة كان بفضل الخطة التكتيكية التي رسمها الطاقم الفني للفريق بدليل ـ كما قال ـ أن فريقه انتزع الدورة أيضا حسب الفرق ونال أيضا القميص الأخضر ياسين حمزة من المجمع النفطي، فيما نال بن ياقو من الأطلس البليدي قميص أحسن متسلق..

ورجع القميص الأبيض للأوكراني من نادي النصر الإماراتي أليكسندر أروفاتش.