وُجهت لتهيئة المشاريع السكنية بوهران

رفع التجميد عن 250 مليار سنتيم

رفع التجميد عن 250 مليار سنتيم
  • القراءات: 572
خ.نافع خ.نافع

كشف والي وهران السيد مولود شرفي عن رفع التجميد خلال الأيام الأخيرة، عن التركيبة المالية المقدرة بـ 250 مليار سنتيم الموجهة لتمويل مشاريع التهيئة للحصص السكنية التي تجاوزت نسبة تقدم الأشغال بها 60 بالمائة، وستكون جاهزة خلال السنة المقبلة، ويتعلق الأمر بحصة 22000 ألف وحدة سكنية من صيغة العمومي الإيجاري و1500 وحدة سكنية من صيغة «عدل»، ستوزَّع على أصحابها قبل نهاية السنة المقبلة 2018.

وأكد الوالي أن العمليات الكبرى التي شهدتها الولاية فيما يخص توزيع البرامج السكنية بمختلف الصيغ، سوف تتواصل حسب جاهزية الحصص وتقدم وتيرة الإنجاز، ستمس توزيع 6 آلاف وحدة سكنية قبل نهاية الشهر الجاري تضاف إلى حصة 1341 وحدة وُزعت مع بداية شهر ديسمبر، ليصبح مجموع السكنات الموزعة خلال السنة الجارية، 5435 وحدة سكنية. ومن المرتقب أن تعرف السنة المقبلة أكبر عملية توزيع بـ 20 ألف وحدة سكنية من صيغة العمومي الإيجاري، و3000 وحدة من صيغة عدل، و2000 مسكن من نوع الترقوي المدعم، من شأنها، حسب الوالي، أن تغطي نسبة أكبر من طالبي السكن، الذين هم في انتظار دورهم فقط. كما قال إن العملية تحتاج لقليل من الصبر.

وسيمس برنامج إعادة الإسكان قاطني البنايات الهشة، في المرة المقبلة، على مستوى المندوبيات الحضرية لبلدية وهران بحي سيدي البشير بعد ترحيل نهاية الأسبوع الفارط 500 عائلة من حي سيدي الهواري نحو المجمع الحضري ببلقايد، حيث طمأن الوالي أصحاب الطعون المرفوعة، بأنها تُدرس من طرف لجنة مختصة تعمل في إطار قانوني، ولن يقصى أي مستفيد تثبت تحقيقات اللجنة أحقيته في الحصول على سكن.

خ.نافع