شباب قسنطينة

"سي.أس.سي" تبحث عن الإطاحة بـ "لياسما"

"سي.أس.سي" تبحث عن الإطاحة بـ "لياسما"
  • القراءات: 532
❊ ح. خالد ❊ ح. خالد

تنقلت تشكيلة شباب قسنطينة، صبيحة أمس، إلى الجزائر العاصمة تحسبا للمواجهة المنتظرة عشية اليوم أمام اتحاد العاصمة في إطار الدور 16 من منافسة كأس الجمهورية. ورغم أن المدرب عبد القادر عمراني ولاعبيه يدركون جيدا صعوبة العودة إلى الديار بالتأهل التاريخي، إلا أنهم يؤمنون بقدراتهم على إعادة سيناريو لقاء البطولة في مرحلة الذهاب، ولم لا الانتصار على "سوسطارة" بملعبها "عمر حمادي" ببولوغين.

ضبطت إدارة الشباب جميع التدابير الخاصة بسفرية العاصمة، حيث تنقّل رفقاء بن شريفة صبيحة أمس جوا من أجل ضمان أفضل تحضير وراحة للاعبين، على اعتبار أن الطاقم الفني قرر برمجة حصة تدريبية في الأمسية، يضع فيها آخر الروتوشات الخاصة بالمواجهة من جهة، والإعلان عن التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها بصفة رسمية بالرغم من أنها لن تعرف تغييرات كثيرة، في ظل تواجد جميع اللاعبين الأساسيين في أفضل أحوالهم مع استعادة كل العناصر التي كانت تعاني من إصابات متفاوتة، الأمر الذي سيجعل المدرب عمراني يعتمد على طريقة اللعب المعتادة، وهي ثلاثة لاعبين في الدفاع، خمسة في الوسط ولاعبين اثنين في الخط الأمامي.

وكشفت مصادر من داخل بيت النادي الرياضي القسنطيني، أن إدارة شركة "آبار" خصصت منحة مغرية للاعبين بغية تحفيزهم على تجاوز عقبة سوسطارة عشية غد، قد تتعدى 20 مليون سنتيم، باعتبار أن كأس الجمهورية تهم النادي الرياضي كثيرا هذا الموسم، ولم لا تحقيق الثنائية التاريخية في نهايته. وأكد مسؤولو شركة "آبار" أنهم مهتمون كثيرا بمنافسة الكأس لأجل ضمان، على الأقل، لقب وطني يضمن به النادي مشاركة خارجية.

عمراني يرفض استقدام مدافع جديد

بعد فشل صفقة المدافع مختار بلخيثر الذي ظهر مصابا بتخثر في الدم، فإن المدرب عمراني قام بدراسة العروض الأخرى التي يملك سيرها الذاتية، لكنه لم يقتنع بجلب مدافع جديد للفريق، ما يعني أن النادي سيكتفي بالتعداد الحالي الذي يملك، حسبه، الخبرة الكبيرة والإمكانات الهائلة لأجل إنهاء الموسم بقوة.

وكشف التقني التلمساني أنه سيقوم بتحسين أداء لاعبيه الخلفيين الذين يرتكبون الكثير من الأخطاء؛ ما تسبب في تذبذب نتائج الفريق في اللقاءات الثلاثة الأخيرة.

 

ح. خالد

ختام الدور 16 من كأس الجمهورية ... اتحاد العاصمة يلاقي شباب قسنطينة والمغربي الهجوج يلتحق

تختتم مقابلات الدور السادس عشر من كأس الجزائر لكرة القدم اليوم، بإجراء مقابلة واعدة بين فريقين ينشطان في الرابطة المحترفة الأولى، حيث سيستقبل فريق اتحاد العاصمة المتصدر الحالي لترتيب البطولة شباب قسنطينة بملعب عمر حمادي ببولوغين. وسيجد نادي سوسطارة نفسه أمام تحد صعب عند استقباله ضيفا ثقيلا اسمه شباب قسنطينة، الذي حقق إلى غاية الآن مشوارا أقل ما يقال عنه إنه جيد في البطولة الوطنية، وعليه يتعين على الفريق العاصمي المتعثر بميدانه في الجولة 16 من عمر البطولة أمام نادي بارادو (0-0)، العمل على إيجاد الطريقة المناسبة التي تمكّنه من تجاوز عقبة شباب قسنطينة بقيادة أحسن هداف في بطولة الرابطة المحترفة الأولى محمد أمين عبيد بـ 11 هدفا.

معلوم أن في مقابلة البطولة ألحق فريق شباب قسنطينة الهزيمة بالاتحاد (2 -1) بمعقله ملعب "عمر حمادي" لحساب الجولة 11، الأمر الذي يجعل مقابلة الكأس هذه تحمل نوعا ما طابعا ثأريا بالنسبة للتشكيلة العاصمية.

وفيما يتعلق بعميلة الاستقدامات، فقد أعلنت إدارة نادي سوسطارة عبر موقعها الإلكتروني، أنها ضمت المهاجم المغربي رضا حجوج بصفة رسمية، بعدما اجتاز اللاعب الفحوصات الروتينية أول أمس وأمضى على العقد الذي سيربطه باتحاد العاصمة لمدة 18 شهرا.

وبضمها اللاعب الأسبق للوداد البيضاوي المغربي فإن إدارة حداد ستتراجع بدون شك عن انتداب لاعبها الأسبق يوسف بلايلي في الميركاتو الشتوي، الذي ينتهي اليوم.

و.توفيق