فيما كشف الوالي عن قدوم لجنة للتحقيق بالمسيلة

توزيع 1200 وحدة سكنية ببوسعادة قريبا

توزيع 1200 وحدة سكنية ببوسعادة قريبا
  • القراءات: 4723
جمال ميزي جمال ميزي

كشف والي المسيلة السيد حاج مقداد، نهاية الأسبوع، في لقاء جمعه بممثلي المجتمع المدني بمعهد الفندقة والسياحة في بوسعادة، عن اقتراب موعد توزيع حصة سكنية بلغت الـ1297 وحدة نمط اجتماعي ببلدية بوسعادة، خاصة وأن اللجنة المكلفة بدراسة الملفات أنهت عملها حيث  تجاوزت 31 ألف طلبت مودع على مستوى البلدية.

أوضح الوالي، خلال الزيارة التفقدية التي قادته إلى مدينة بوسعادة، بأن لجنة الدائرة التي عكفت على دراسة ملفات طالبي السكن، حددت قائمة المستفيدين المؤقتين، رغم صعوبة المهمة بسبب المضايقات التي تعرض لها مسؤولو الدائرة، من خلال الضغط على أعضاء اللجنة، مؤكدا أن السكن الاجتماعي سيذهب لمستحقيه دون سواهم. كما سيتم ببلدية سيدي عيسى، توزيع حصة سكنية تقدر بـ197 وحدة خلال الأيام القليلة القادمة، في إطار عملية واسعة لتوزيع أكثر من 6600 وحدة سكنية. مضيفا في معرض حديثه، بأن الولاية استفادت من 1000 وحدة سكنية في إطار الترقوي المدعم، والتي سيتم تحديد مواقعها لاحقا، حيث سيتم إعطاء الأولوية لمدن الولاية الكبرى ـ حسبه ـ كبوسعادة وسيدي عيسى ومقرة، إضافة إلى ولاية المسيلة. منوها بمجهودات مصالح الولاية التي تهدف استكمال مشاريع التهيئة وربط السكنات الجديدة بكل المرافق الضرورية قبل توزيعها.

تحدث نفس المسؤول عن قدوم لجنة وزارية مهمتها التحقيق في سبب توقف مشروع مركب التبريد بمنطقة بانيو، ببلدية المعاريف، مؤكدا أن وزير الفلاحة استجاب، خلال زيارته الأخيرة، للمقترحات المتعلقة بهذا الملف. وهنا قال بأنه «على الخواص أن يتقدموا للاستثمار في هذا المجال، على اعتبار أن الدولة لا يمكنها أن تستمر في الاستثمار في هذه المشاريع». المسؤول الأول عن الهيئة التنفيذية بالولاية، شدد عند وقوفه على وضعية سوق الجملة للخضر والفواكه بالمعذر في بوسعادة، على ضرورة الشروع في استغلال هذه السوق وتوزيع المساحات على التجار في أقرب وقت، وهو الذي يتسع لحوالي 54 تاجرا.

جمال ميزي