وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يعلن:

توزيع 561 سكن «افنبوس» في 2018

توزيع 561 سكن «افنبوس» في 2018
  • القراءات: 2149
❊ ق/ و  ❊ ق/ و

أعلن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، أنه سيتم توزيع 561 وحدة سكنية بصيغة « افنبوس» قبل نهاية السنة الجارية، فيما سيتم توزيع 400 سكن من نفس الصيغة مطلع 2019.

خلال إشرافه على مراسم تسليم مفاتيح سكنات منجزة في إطار الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية على مستوى موقع 1007 مسكن ببلدية السحاولة رفقة وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار، أوضح زمالي، أن الصندوق الوطني للمساواة من أجل العمل الاجتماعي هو تكملة للجهود الجبّارة التي يقوم بها قطاع السكن، مضيفا أنه تم توزيع حوالي 294 وحدة سكنية من نفس الصيغة قبل دخول رمضان الكريم، فيما سيتم توزيع 238 سكنا اجتماعيا في شهر سبتمبر المقبل، إضافة إلى 92 مسكنا من نفس الصيغة قبل نهاية.

كما أكد وزير العمل، أنه سيتم توزيع 400 سكن «أل أس بي» على أصحابها مطلع سنة 2019، مضيفا أن الصندوق ملتزم بإتمام كل البرامج السكنية المسطرة رغم بعض التأخر في عملية الإنجاز.

على صعيد آخر جدد وزير العمل والتشغيل والضمان والاجتماعي، التأكيد على أن النقابات التي تنشط بصفة غير قانونية محاولة التشويش على مجريات الساحة بأنها غير شرعية ما لم يكن لها تمثيل بنسبة 20  بالمائة بالولايات اعتبارا من 31 مارس الحالي.

من جهته قال وزير السكن عبد الوحيد طمار، إنه سيتم توزيع السكنات عبر كل الولايات قريبا، مشيرا على هامش تسليم مفاتيح السكنات التساهمي إلى أن برنامج سكنات «أفنبوس» هي تكملة للبرامج السكنية.

وإذ أكد على وجود برنامج كبير للقطاع سنة 2018، طمأن طمار بانطلاق كل البرامج السكنية المعطلة  والدفع بالسكنات الأخرى التي كانت تسير بوتيرة بطيئة، مشيرا إلى عقد  لقاءات لتوزيع السكنات المبرمجة بالعاصمة الأسبوع المقبل واصفا هذه الحصص بالمعتبرة.