قيطوني يدعو المؤسسات الأمريكية للمشاركة في المناقصات المقبلة

قيطوني يدعو المؤسسات الأمريكية للمشاركة في المناقصات المقبلة
  • القراءات: 347
ق.و   ق.و

أعرب وزير الطاقة مصطفى قيطوني عن أمله  في رؤية المؤسسات الأمريكية تشارك في المناقصات التي يستعد قطاعه لإطلاقها مستقبلا في ميدان المحروقات.

وتطرق الوزير خلال محادثاته أول أمس، مع وفد من غرفة التجارة للولايات المتحدة الأمريكية يقوده نائب رئيس الغرفة مايرون بريانت بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر جون ديروشي، إلى فرص الشراكة والاستثمار بين البلدين في ميدان الطاقة، لاسيما في ميدان المحروقات (ما قبل وما بعد الإنتاج) والطاقات المتجددة، حيث أعرب الطرفان عن أملهما في تطوير مشاريع وخبرات من شأنها ضمان تحويل المهارة التكنولوجية في هذه الميادين. 

كما بحث الطرفان حسب بيان لوزارة الطاقة، واقع علاقات التعاون بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية في ميدان الطاقة واصفا هذه العلاقات بـ«الضاربة في التاريخ والممتازة». واتفقا بالمناسبة على اتخاذ مبادرات لأجل تنظيم لقاءات بين المتعاملين الاقتصاديين للبلدين لأجل تقوية وتعزيز ديناميكية الشراكة الجزائرية - الأمريكية  في مختلف ميادين قطاع الطاقة.     

وأشار بيان الوزارة في نفس السياق إلى أن السيد بريانت أعرب عن «الاهتمام القوي»  للمؤسسات الأمريكية بالسوق الجزائرية والتي تأمل ـ حسبه ـ في تحقيق استثمارات في مختلف قطاعات الاقتصاد الوطني.