فيما تم توقيف عنصر دعم بجيجل

إرهابيان يسلّمان نفسيهما بتمنراست

إرهابيان يسلّمان نفسيهما بتمنراست
  • القراءات: 3442
م.ب / ق.و م.ب / ق.و

سلّم إرهابيان (02) نفسيهما أمس للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، حسبما أورد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أوضح أن الأمر يتعلق بكل من «س. بوبكر» المدعو «معاوية»، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012، و«س. نجيم» المدعو «جابر»، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2015. 

وذكر البيان أن الإرهابيين اللذين سلّما نفسيهما بفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي، كان بحوزتهما مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية من نوع «سيمونوف» وكمية من الذخيرة، مؤكدا أن «هذه الحصيلة الإيجابية المحققة عبر مختلف النواحي العسكرية، تشهد على فعالية المقاربة المتبناة من قبل القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، قصد بسط الأمن والسكينة في كامل ربوع الوطن».

في سياق متصل، أشار بيان آخر لوزارة لدفاع الوطني أمس، إلى أن مفارز للجيش الوطني الشعبي تمكنت، أول أمس في إطار مكافحة الإرهاب بفضل استغلال المعلومات، من توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية بجيجل بالناحية العسكرية الخامسة، مع كشف وتدمير قنبلة تقليدية الصنع بنفس الولاية، فيما كشفت ودمرت مفرزة أخرى 3 قنابل تقليدية ومعدات للتفجير، وحجزت ألبسة وأفرشة وكمية من المواد الغذائية بسيدي بلعباس.

وتمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، الأربعاء المنصرم على إثر عمليات بحث وتمشيط منفصلة بكل من تبسة وباتنة وسكيكدة، من كشف وتدمير 12 مخبأ للإرهابيين و23 قنبلة تقليدية الصنع، ومعدات تفجير ومواد غذائية وأغراض أخرى،  حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني. وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بتلمسان وبشار، 5 تجار مخدرات، وحجزت 42,5 كيلوغراما من الكيف المعالج ومركبتين (02) سياحيتين، في حين تم ضبط مهربَين (02) على متن شاحنة محملة بـ 28 قنطارا من مادة التبغ بالوادي. من جهة أخرى، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي بتمنراست وعين قزام، 10 مهربين، وحجزت مركبتين رباعيتي الدفع ودراجة نارية وجهاز اتصال عبر الأقمار الصناعية و1,1 طن من المواد الغذائية، فيما تم حجز 10236 لترا من الوقود، موجهة للتهريب بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف. في سياق آخر، أحبط عناصر الدرك الوطني بوهران، محاولة هجرة غير شرعية لـ 10 أشخاص كانوا على وشك الإبحار، فيما تم ضبط مهاجرين اثنين غير شرعيين بتلمسان.

وكان المصدر ذاته ذكّر بتوقيف مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بكل من عين قزام وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، لـ 3 تجار مخدرات و7 مهربين، وضبط 20 كيلوغراما من الكيف المعالج و1970 قرصا مهلوسا و4 مركبات رباعية الدفع و7,5 طن من المواد الغذائية و12 مولدا كهربائيا و12 مطرقة ضغط.

كما أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني 6 تجار مخدرات، وحجزت 56 كيلوغراما من الكيف المعالج بكل من بجاية وتلمسان. وتم بورقلة توقيف تاجر مخدرات بحوزته 8600 قرص مهلوس.