الرابطة الثانية (الجولة الثانية)

الصاعدون الجدد من أجل التأكيد

الصاعدون الجدد من أجل التأكيد
  • القراءات: 893

تسعى الأندية الصاعدة إلى المحترف الثاني مواصلة تحقيق المفاجأة والتأكيد هذه المرة من داخل الديار، عندما يستقبل ترجي مستغانم فريق اتحاد الحراش، اتحاد عنابة جمعية أولمبي الشلف ونجم مقرة نادي أمل بوسعادة، بمناسبة إجراء الجولة الثانية من بطولة الرابطة الثانية "موبيليس" لكرة القدم اليوم السبت.

تعرف هذه الجولة إجراء لقاء شيق بين الصاعد الجديد ترجي مستغانم والذي حقق المفاجأة في افتتاح البطولة بعودته بفوز من شبيبة سكيكدة (1-0)، وضيفه اتحاد الحراش، أحد النازلين من قسم الأضواء والمتعثر داخل قواعده خلال أولى خرجاته أمام مقرة (1-1). ويسعى أبناء مستغانم لتأكيد انطلاقتهم الجيدة بحصد النقاط الثلاث بميدانهم وأمام جمهورهم والبقاء في طليعة الترتيب، لاسيما إن تواصلت أزمة الديون لدى غرفة تسوية النزاعات عند الرابطة ومواصلة "الحراشية"اللعببالفريقالرديف.

نفس الأمر بالنسبة لاتحاد عنابة الذي يستقبل أولمبي الشلف لمواصلة الانتصارات وبلوغ الست النقاط، إثر عودته بالزاد الكامل من الأراضي "البسكرية" عند ضربة الانطلاقة (1-0).

لكن مأمورية أشبال المدرب كمال مواسة، لن تكون بالهينة أمام "الشلفاوة" المصممين على تأدية موسم جيد بعد إطاحتهم بجمعية وهران السبت الفارط (2-1).

ويستقبل الصاعد الجديد نجم مقرة، أحد المتصدرين وهو أمل بوسعادة الذي ضرب بالثقيل أمام رائد القبة (5-0)،ويعول أبناء مقرة على البقاء في الديناميكية الإيجابية التي بدأوها بتعادل ثمين من ملعب اتحاد الحراش، في أول موسم لهم ضمن المحترف الثاني منذ نشأة النادي.

ولم تؤهل لجنة معاينة الملاعب ملعب مقرة بسبب "عدم مطابقته للمادة 57 المتعلقة بسعة الاستيعاب التي يجب أن تكون 5.000 مقعد على الأقل بالنسبة لأندية الرابطة الثانية"، لتقرر الرابطة على اثر ذلك برمجة مباراة نجم مقرة وأمل بوسعادة اليوم بملعب 8 ماي 1945 بسطيف، عوضا عن أمس الجمعة.

ويستضيف فريق جمعية وهران، الاتحاد البليدي، العائد إلى "جحيم" القسم الثاني. 

الجمعية تهدف لإحراز أولى نقاطها في هذا الموسم، في حين يتنقل أبناء مدينة "الورود" إلى عاصمة الغرب الجزائري لتدارك تعثرهم الأسبوع الفارط بميدانهم أمام وداد تلمسان (0-0). 

وتطير الشبيبة البجاوية من جهتها إلى عاصمة "الزيانيينللتباري مع وداد تلمسان، من أجل تحقيق الفوز الثاني على التوالي، في حين لن تسمح عناصر تشكيلة المدرب فؤاد بوعلي في النقاط الثلاث في عقر ديارها.

أما مولودية العلمة، فتلعب فوق ميدانها مسعود زوقار أمام شبيبة سكيكدة المنتكسة بهزيمتها داخل الديار في الجولة الأولى، وسيعمل المدرب لونيسي على الاستثمار في وضعية لاعبي "روسيكاداالمطالبين بالاستفاقة إن أرادوا افتكاك ولو نقطة وحيدة.

وأخيرا، يبدو أن مشاكل فريق رائد القبة لم تجد طريق الانفراج، بعدم تسديد الديون العالقة عند غرفة تسوية النزاعات، من أجل الحصول على إجازات اللاعبين الأكابر وعدم الاعتماد مجددا على الفريق الرديف، لاسيما بعد الخسارة العريضة ضد بوسعادة (0-5)،وذلك في ثاني مواجهة أمام اتحاد بسكرة الذي انهزم بدوره بملعب العالية، ويسعى للتدارك بالعاصمة.

ومنحت لجنة تأهيل الملاعب التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم الضوء الأخضر لملعب محمد بن حداد بالقبة لاحتضان مباريات الرائد المحلي برسم بطولة الرابطة الثانية المحترفة الثانية "موبيليس"،ويأتي ذلك بعد وقوف المركز التقني للبناء والذي منح موافقته لهذا الملعب لتنظيم مباريات فريق رائد القبة، بعدما تم تدوين بعض التحفظات تجاهه خلال الزيارة التفقدية الأولى للهيئة التقنية قبل أيام.

برنامج اليوم:

- نجم مقرة -أملبوسعادة

- ترجي مستغانم -اتحادالحراش

- سريع غليزان -مولوديةسعيدة

- جمعية وهران -اتحادالبليدة

- رائد القبة - اتحاد بسكرة      

- وداد تلمسان -شبيبةبجاية

- اتحاد عنابة -أولمبيالشلف

- مولودية العلمة - شبيبة سكيكدة