استعدادا لبطولة إفريقيا للأمم (دون 21 عاما)

18 لاعبا في تربص ثان بالسويدانية

18 لاعبا في تربص ثان بالسويدانية
  • القراءات: 1032
❊فروجة. ن ❊فروجة. ن

استدعى الطاقم الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد فئة أقل من 21 سنة ـ ذكور، 18 لاعبا لخوض تربص ثان انطلق أمس (الجمعة) ويستمر إلى غاية 4 سبتمبر المقبل؛ استعدادا للبطولة الإفريقية لهذه الفئة العمرية المقررة بالمغرب.

حسب بيان الاتحادية الوطنية للعبة فإن الجهاز التقني المتشكل من الثنائي جلال الدين حروس وعمر عمراني، وضع الثقة في اللاعبين 18، الذين سيتنقلون إلى مراكش لتمثيل الألوان الوطنية، ويتعلق الأمر بكل من عمورة وليد، طوبالي محمد رضا، عزاز رياض، فضيل مالك، مسعود عمار، قاسمي عصام، بودخانة علاء الدين، عزوز طارق، زنادي عبد الجليل، بلوصيف سامي، معمر شاوش عبد الرحمان، الحوتي يوسف، رحماني يوسف، عيساني عبد الرحمان، ريزي زهر الدين، باي زكرياء، غويلة لقمان وحماش ماليك.

وكانت التشكيلة الوطنية أجرت تربصا أول بالمركز الوطني لتجمع وتحضير المواهب الشابة بالسويدانية، حيث تم التركيز على الجانب البدني بسبب الانطلاق المتأخر للتحضيرات.

وكان المدرب حروس أوضح أنه سيتم التركيز خلال التربص الثاني، على الجانبين الفني والتكتيكي مع برمجة خمس مباريات ودية.

خلال البطولة الإفريقية 25 والمقررة ما بين 7 و14 سبتمبر القادم، سينشط السباعي الجزائري ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبات تونس، أنغولا، زامبيا والفائز بكأس الاتحاد الدولي 2018، فيما تتشكل المجموعة الثانية من منتخبات مصر، المغرب (البلد المنظم)، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا وسيراليون.

وجاءت مشاركة المنتخب الوطني فئة أقل من 21 عاما، في آخر لحظة بعد تدخّل وزارة الشباب والرياضة؛ حيث كان رئيس الاتحادية الوطنية لكرة اليد حبيب لعبان، ألغى في وقت سابق مشاركة الفريق لاعتبارات مالية. وللإشارة، سيتنقل الوفد الجزائري إلى المغرب يوم 5 سبتمبر المقبل.

زرالدة وسلوفينا الوجهتان الإعداديتان لمنتخب أقل من 19 سنة 

من جهته، يستفيد المنتخب الوطني لفئة أقل من 19 سنة حاليا، من محطة إعدادية متوسطة المدى انطلقت يوم الخميس الفارط وتستمر إلى غاية 4 سبتمبر القادم بزرالدة، تحسبا لبطولة إفريقيا 14 لذات الفئة المقررة بمدينة مراكش المغربية.

وحسب ذات البيان، فإن الناخب الوطني عبد الله فاتح مولاي، وجّه الدعوة لـ 19 لاعبا لحضور تدريبات هذا التربص، وهم طوبالي حسان، بوزيان مروان، مجدن عبد القادر، بن عبد الله وليد، بوناب هاني رفيق، ملازم وائل، عطية عبد الرحمان، لعناني إسكندر، بوبكر سفيان، بورويس محمد، تومي زكي، بن عيش أنيس، ديابي آدم، غانم هيثم، بوغابة زين الدين، عزوني فوزي، مكي عبد القادر، علاق عبد الغاني وزين حبيب. وأضاف أن معسكر زرالدة ستتبعه خرجة دولية اختيرت وجهتها سلوفينيا ما بين 5 و12 سبتمبر القادم، على أن يتنقل بعدها السباعي الجزائري مباشرة إلى المغرب للمشاركة في البطولة الإفريقية المرتقب من 15 إلى 22 من الشهر ذاته.

وكان أشبال مولاي استفادوا من تربص أول بالجزائر أياما قليلة بعد انتهاء دورة كرة اليد للألعاب الإفريقية الثالثة للشباب (18- 28 جويلية)، والتي عرفت تتويجه بالميدالية الفضية بعد انهزامه داخل الديار في النهائي على يد نظيره المصري.

ويواجه السباعي الجزائري في المجموعة الثانية من الدور الأول لبطولة إفريقيا، منتخبات مصر، غينيا، ليبيا والفائز بلقب دورة الاتحاد الدولي 2018.