لإنجاح الدخول المدرسي بالطارف

الوالي يشدد على توفير الوجبات منذ اليوم الأول

الوالي يشدد على توفير الوجبات منذ اليوم الأول
  • القراءات: 1119
❊ محمد صدوقي ❊ محمد صدوقي

نظم بولاية الطارف، أول أمس، لقاء مع مديري المدارس الابتدائية ورؤساء البلديات من أجل إنجاح الدخول المدرسي، وحث الوالي المسؤولين على التسيير الجيد للمدارس الابتدائية، من أول يوم للموسم الدراسي، الذي يتميز هذه السنة باستلام مشاريع ترميم 104 مدارس ابتدائية من بين 254 مؤسسة ستستفيد هي الأخرى من عمليات ترميم مماثلة، حسبما صرح به الوالي.

شدد الوالي خلال اللقاء، على ضرورة عدم التلاعب بالوجبة المدرسية الساخنة، التي ألح على المنتخبين ومديري المدارس الابتدائية بتقديمها من أول يوم من الدخول، محذرا الأميار ومديري المدارس الابتدائية من مغبة التلاعب بملف الوجبة المدرسية الساخنة التي اعتبرها الوالي مسؤولية مشتركة بين المنتخبين ومديري المدارس الابتدائية، خاصة أنه تم توفير كل الإمكانيات المادية والبشرية بهدف تقديم الوجبة الساخنة للتلاميذ من أول يوم للدخول الاجتماعي.

كما هدد المسؤول بإيفاد لجان مراقبة من المفتشية العامة للولاية، التي كلفت بمتابعة ملف الإطعام بالمدارس الابتدائية، وألح أيضا على ضرورة الحفاظ على نظافة المحيط بالمؤسسات التربوية، من خلال إقامة النوادي الخضراء بكل مؤسسة لزرع تقاليد نظافة المحيط لدى التلميذ من المدرسة الابتدائية. حدد الوالي مسؤولية المدرسة الابتدائية من حيث التموين والتأطير والحراسة للمجالس الشعبية المنتخبة والتسيير لمديري المدارس الابتدائية، من أجل الانطلاق في موسم دراسي ناجح، مهددا بمعاقبة كل من يخالف التعليمات المتعلقة بالنظافة والإطعام والتدفئة والحضور الدوري لمديري المؤسسات إلى مؤسساتهم.

اللقاء تميز بحضور جميع المعنيين بملف المدارس الابتدائية، حيث تعهد الوالي أمام الجميع بتقديم كل المساعدات التي تتعلق بهذا الملف، الذي يعتبر من بين التعليمات الصارمة لوزير الداخلية، فيما عرف اللقاء أيضا، تسجيل الانشغالات التي رفعها مديرو المدارس الابتدائية، والتي وعد الوالي بالنظر فيها فورا.

للعلم، عرفت المدارس الابتدائية هذه السنة، تكوين طاقم مؤطر في مجال الطبخ بجميع المدارس الابتدائية، تلقوا تكوينا بمراكز التكوين المهني لتقديم وجبات لائقة للتلاميذ والتكفل الجيد بهذا الملف الحساس الذي لم يعرف التسيير الجيد لحقبة من الزمن.