مولودية وهران 4 - مولودية الجزائر 3

”الحمراوة” يعقّدون وضعية ”العميد”

”الحمراوة” يعقّدون وضعية ”العميد”
  • القراءات: 794
  سعيد. م سعيد. م

ثمّن المدرب المؤقت لمولودية وهران عيسى كينان، الفوز الذي حققه فريقه على ضيفته مولودية الجزائر أول أمس، بنتيجة أربعة أهداف لثلاثة من تسجيل ناجي في الدقيقتين 1 و37 ومنصوري في الد33 وبوشار في الد76 بالنسبة للمولودية الوهرانية، وبن دبكة في الد44 ونقاش في الد49 وأمادا في الد61 بالنسبة للمولودية العاصمية.

اعتبر كينان أن الأهم بالنسبة له والطاقم الفني المؤقت وكل الحمراوة، هو عودة المولودية الوهرانية سريعا إلى طريق الانتصار، التي ضاعت منها بعد هزيمتها المرّة الأخيرة بديار نادي بارادو، غير أنه اعترف بصعوبة المأمورية أمام العميد الذي وصفه بالعنيد، واعتبر ذلك أمرا منطقيا بالنظر إلى الوضعية الصعبة التي يوجد فيها النادي العاصمي، والضغط الكبير الذي يعيشه هو أيضا من أجل نفض الغبار عن نفسه بعد الصفعة التي تلقاها بملعبه عمر حمادي  الجولة الماضية، لما سقط بشكل مدوٍّ أمام غريمه فريق شبيبة القبائل بخماسية نظيفة.

وشكر كينان لاعبيه كثيرا على حسن تصرفهم فوق المستطيل الأخضر، وتطبيقهم تعليمات الجهاز الفني بحذافيرها حتى يحققوا الأهم ويُسعدوا الأنصار الذين قصدوا المدرجات بكثرة لمساندة فريقهم، مؤكدا أن ما يهمه وزميله جمال بيكادجة هو المضيّ قدما بالمولودية الوهرانية صاحبة الأمجاد إلى أعلى المراتب، ولا يتأتى ذلك، حسبه، إلا بمساعدتها على تخطي المصاعب التي تصادفها، ومن بينها الجانب البدني الذي جدّد التأكيد على معاناة أشباله منه؛ لازال فريقي يعاني من الجانب البدني، لكنه مرغم على مواصلة كفاحه من أجل تحقيق النتائج الإيجابية، والفضل يعود إلى اللاعبين الذين ذابوا من أجل تحقيق الانتصار، وبذلوا جهودا كبيرة حتى يتجاوزوا مولودية الجزائر، التي لم تسهل لنا المهمة بالمرة. وأعترف بأن هذا الانتصار سيفيدنا من الناحية النفسية، ويسمح لنا بالتحضير بأريحية لخرجتنا القادمة الصعبة إلى ميدان شباب بلوزداد.

أما مدرب مولودية الجزائر رفيق صايفي وبالإضافة إلى اتهامه حكم اللقاء بتغاضيه عمدا عن ضربتي جزاء شرعيتين لمصلحة فريقه حسبه، ففتح النار على من أسماهم الخلاطين من خارج أسوار العميد، الذين يحاولون قصم ظهر الفريق. وقال في هذا الموضوع: ساهم الحكم عاشوري بنسبة كبيرة في هزيمة فريقي، برفضه الإعلان عن ضربتي جزاء صحيحتين لمصلحتنا، لكن ليس هذا كلّ ما تعانيه مولودية الجزائر، بل كذلك تصرفات بعض الأشخاص من محيط الفريق، الذين لا يحبون أن يروا العميد بخير إلا وهم فيه، أما وهم خارج مجال تسييره فيعملون كل جهدهم على تفرقة وتشتيت الصفوف، فما هكذا نحب ألوان الفريق! وإن كنت أنا السبب فأنا مستعد للرحيل من الآن، فيجب تضافر جهود الجميع حتى نُخرج المولودية من هذه الوضعية المعقّدة.

وكان الطاقم الفني العاصمي احتج بقوة في الد 80 على الحكم عاشوري لعدم تصفيره عن ضربة جزاء صحيحة، حسبهم، بعد لمس أحد مدافعي مولودية وهران الكرة داخل مربع العمليات، واعتبروا ذلك فضيحة تحكيمية، مع العلم أن لاعبي العميد احتجوا على قرارات الحكم عاشوري عدة مرات طيلة أطوار المباراة.

بلكدروسي يتعافى ويلقى دعم محبّيه

  من جانب آخر، استرجع اللاعب الدولي السابق ولمولودية وهران سيد أحمد بلكدروسي عافيته، حيث غادر المستشفى الجهوي للأمن الوطني الذي نُقل إليه على جناح السرعة من أجل تلقي العلاج بعد تدهور صحته مؤخرا بفعل آلام في القلب والمعدة، حيث رخص له أطباء المستشفى الالتحاق بمنزله بعد تحسن حالته الصحية، وهو ما كان فرصة لزملائه وأصدقاء دربه في الفرق التي مارس فيها ومنها مولودية وهران، لزيارته والاطمئنان على عافية أيقونة الكرة الوهرانية.