بطولة الرابطة المحترفة الأولى

لقاء عاصمي واعد ومقابلات حاسمة في ذيل الترتيب

لقاء عاصمي واعد ومقابلات حاسمة في ذيل الترتيب
  • القراءات: 542

تتواصل الجولة الثامنة من عمر بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس اليوم السبت، بإجراء أربع مقابلات، أهمها مواجهة القمة التي ستجمع بين نادي بارادو واتحاد العاصمة، وكذا الصدام المرتقب بين متذيلي الترتيب شباب بلوزداد ومولودية وهران.

سيكون ملعب عمر حمادي ببولوغين مسرحا لمواجهة بين نادي بارادو واتحاد العاصمة، عنوانها الأكبر التدارك بالنسبة للفريقين، وبدرجة أكبر لنادي سوسطارة صاحب المركز الثاني بـ12 نقطة، الذي لم يتجرع بعد إقصائه المّر من الدور ربع النهائي لكأس الكونفدرالية.

في المقابل، سيحرص فريق نادي بارادو في المركز السابع بـ9 نقاط، والمنهزم في الجولة الماضية أمام حامل اللقب شباب قسنطينة (2-0)، على تحقيق نتيجة إيجابية يعيد بها الثقة إلى صفوفه وأنصاره.

لحساب نفس الجولة، يتضمّن برنامج البطولة مقابلات حاسمة على مستوى مؤخرة الترتيب بين كل من شباب بلوزداد ومولودية وهران، واتحاد بلعباس مع شباب برج بوعريريج، فبملعب ”20 أوت 1955”، سيحرص شباب بلوزداد على تجاوز عقبة ضيفه مولودية وهران، الساعية هي الأخرى إلى تأكيد فوزها الأخير أمام مولودية الجزائر (4-3).

والضغط في هذه المقابلة سيكون أكبر على أبناء لعقيبة، المجبرين على الفوز بنقاط المقابلة الثلاثة، التي ستكون- حال الفوز- بمثابة اللبنة الأولى نحو الابتعاد عن منطقة الخطر.

ستكون المواجهة التي ستجمع بين اتحاد بلعباس صاحب المركز الـ15 وبمقابلة متأخرة، وشباب برج بوعريريج المتواجد في المركز الـ11، مشوقة وواعدة بين التشكيلتين. 

إذا كان الفريق العباسي قد تمكن الأسبوع المنصرم من العودة بنقطة ثمينة من الجزائر أمام نصر حسين داي، فإن شباب برج بوعريريج اكتفى بالتعادل في قواعده أمام مولودية بجاية بـ(1-1)، بعد تجرعه ثلاث هزائم متتالية.

من ناحيته، يستقبل فريق مولودية بجاية في المركز السادس برصيد وبمقابلة ناقصة، ضيفه شباب الساورة الذي تدحرج نحو مؤخرة الترتيب، عقب الهزائم المتتالية التي سجلها في الجولات السابقة.

تجدر الإشارة في الأخير، إلى تأجيل مواجهة مولودية الجزائر مع شباب قسنطينة إلى تاريخ لاحق، بسبب لعب النادي العاصمي يوم أمس الجمعة بملعب 5 جويلية الأولمبي، لمقابلة العودة من الدور السادس عشر من الكأس العربية أمام نادي الرفاع البحريني.

برنامج السبت 29 سبتمبر:

شباب بلوزداد -  مولودية وهران          

مولوية بجاية -  شبيبة الساورة            

نادي بارادو -  إتحاد العاصمة             

اتحاد بلعباس - شباب برج بوعريريج