البطولة الإفريقية للدراجات

ياسين شعلال يسير بخطى ثابتة نحو أولمبياد طوكيو

ياسين شعلال يسير بخطى ثابتة نحو أولمبياد طوكيو
الدراج الجزائري الدولي ياسين شعلال
  • القراءات: 905
❊فروجة.ن ❊فروجة.ن

يخطو الدراج الجزائري الدولي ياسين شعلال، خطوات ثابتة نحو إحراز التأهل إلى ألعاب طوكيو الأولمبية 2020 وبطولة العالم، بعد جمعه للنقاط ودخوله الترتيب العالمي خلال مشاركته الحالية في البطولة الإفريقية للأمم بجنوب إفريقيا، والمندرجة في إطار التصنيف الدولي للدراجين.

حتى وإن لم يحافظ على لقبه المتحصل علية في الطبعة الماضية، إلا أن ياسين شلال، تمكن أمس الأول من الصعود على منصة التتويج، بانتزاعه ميدالية برونزية ثانية ضمن النسخة الـ14 من البطولة الإفريقية للدراجات على المضمار، المقامة بمدينة ديربان، جنوب إفريقيا.

حل شعلال ثالثا في مسابقة "السكراتش"، علما أن حظوظه باتت كبيرة جدا للمشاركة في بطولة العالم، المقررة ببولونيا في الفترة الممتدة من 27 فيفري إلى 3 مارس 2019، وكان شعلال قد أحرز الخميس المنصرم، الميدالية البرونزية في مسابقة "أومنيوم" وراء منافسين من جنوب إفريقيا.

أفاد دراج باريس كلوب أولمبيك الفرنسي في وقت سابق على حسابه الرسمي، أنه سيشارك في الموعد من أجل الدفاع عن لقبه الذي ناله في الطبعة الماضية، وتمثيل الجزائر في نفس الموعد الهام أحسن تمثيل، خاصة أنه حضر جيدا للموعد، وبإمكانه تحقيق أهدافه وطموحاته في طريق التأهل إلى الأولمبياد. كما اعتذر عن افتكاكه للبروز فقط، لكنه وعد بتدارك الأمر في منافسة النقاط وفي الدورات الدولية المقبلة.

"الخضر" في دورة الغابون الدولية

يشارك المنتخب الوطني للدراجات بستة متسابقين في طواف الغابون،  الذي يدخل في إطار منافسات "أفريكا تور" المقرر في الفترة الممتدة من 21 إلى 27 جانفي الحالي، بمشاركة 90 رياضيا يمثلون أربعة عشرة دولية.

يضم الفريق الوطني كل من الدراجين عز الدين لعقاب ويوسف رقيقي وعبد الرحمن منصوري وعبد الله بن يوسف وعبد الرحمن بشلاغم ومهدي حمزة، تحت إشراف المدرب شريف مرابط.

كما سيكون المنتخب الوطني على موعد مع المشاركة في دورة الكاميرون الخاصة بفئة أقل من 23 سنة، المرتقبة في شهر فيفري القادم، وبطولة إفريقيا (أفريكا تور) المبرمجة في نفس الشهر بإثيوبيا، وتحسبا لهذا الموعد، أفادت الاتحادية الوطنية للفرع، أن العناصر الوطنية تستفيد حاليا من تربصين متوسطي المدى بتمنراست، شرع في 15 جانفي الجاري.