مستغانم

توقيف شخصين تخصصا في تزوير ”الفيزا”

توقيف شخصين تخصصا في تزوير ”الفيزا”
  • القراءات: 936
ق / و ق / و

تمكنت الشرطة القضائية التابعة للفرقة الاقتصادية والمالية لأمن ولاية مستغانم، من وضع حد لنشاط شخصين متورطين في تزوير تأشيرة السفر الأوروبية (فضاء شينغن)، حسبما استفيد أمس، من هذا السلك الأمني.

وأوضح المصدر أن العملية جاءت بناء على معلومات مفادها أن أحد الأشخاص ينوي مغادرة التراب الوطني رفقة ابنه بجوازي سفر مثبت عليهما تأشيرة سفر أوروبية مشكوك في صحتها.

وبيّنت التحريات التي باشرتها الفرقة المذكورة أن المعنيين كانا ضحية عملية نصب قام بها شخصان ينحدران من ولاية مستغانم، حيث تحصلا على هذه التأشيرة المزوّرة مقابل مبلغ مالي قدره 400 ألف دينار ـ يضيف نفس المصدر ـ.  وبعد عملية توقيف المشتبه فيه الرئيسي (25 سنة) عثرت الشرطة داخل سيارته على جوازي سفر يحملان تأشيرات مشكوكا في صحتها وتأشيرات سفر أوروبية ممزقة، تحمل أسماء الضحايا وورقة مدونا عليها المبالغ المالية التي سلمه المعنيون وأختام مقلّدة وأسلحة بيضاء.

وتم خلال التحقيقات معرفة شريك المشتبه به في هذه القضية وهو والده الذي يبلغ من العمر 70 سنة ـ يضيف المصدر نفسه ـ. وبتهمة تكوين جمعية أشرار والتزوير واستعمال المزور في وثائق رسمية والنصب تم إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيهما، حيث تم تقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة التي أمرت بوضعهما تحت الرقابة القضائية.