دورة الصين الدولية

”هاوان بونغا” للدراجات رقيقي في المركز الوصيف

”هاوان بونغا” للدراجات رقيقي في المركز الوصيف
  • القراءات: 370
ف. ن ف. ن

افتكّ الدراج يوسف رقيقي، الأربعاء الفارط، المركز الثاني في سباق المرحلة الأولى للدراجات، من دورة الصين الدولية هاوان بونغا (141 كلم) والذي عاد فيه الفوز إلى الايطالي مراكو برفاتون، وذلك حسبما أوضحه بيان الاتحادية الوطنية للدراجات.

وذكر نفس البيان، أنّ دراج المنتخب الوطني الذي ينشط هذا الموسم ضمن ناد ماليزي، لمس خط الوصول بالسرعة النهائية بتوقيت 3سا 13 د و53 ثا، وهي أحسن نتيجة يسجلها الدراج بعد الميدالية الذهبية التي حازها خلال الألعاب الإفريقية التي جرت بالرباط (المغرب) في أوت الماضي. علما أن الترتيب العام يحتل رقيقي المرتبة الثالثة بعد ترتيب الدورة الأولى المغلقة.

ويمثل الجزائر في هذا الموعد ستة دراجين منهم عز الدين لعقاب الذي يهدف إلى الفوز بواحدة من مراحل سباق الغابون، بعدما أنهى المسابقة مرتين ضمن 10 أحسن دراجين في الترتيب العام في سنتي 2012 و2013.  ويشارك 12 فريقا منهم 10 من إفريقيا وخمس تشكيلات أوروبية في سبع مراحل من سباق الصين الدولي على مسافة إجمالية تقدر بأكثر من 800 كلم، بمجموع 127 متسابق.  وبالإضافة إلى ذهبية الألعاب الإفريقية، كان رقيقي قد شارك بالمرحلة الثالثة والأخيرة للدورة التاسعة الدولية لولي العهد الأمير مولاي الحسن بالمملكة المغربية. وأنهى رقيقي السباق الذي ربط بين الفقيه بن صالح مرورا بقصبة تادلة وأبي الجعد ووادي زم ورجوعا إلى الفقيه بن صالح على مسافة 140 كلم بتوقيت قدره 3 ساعات و4 دقائق و50 جزءا من المائة، متفوقا بالسرعة النهائية على كل من الجنوب إفريقي جوليوس جايد من فريق بروتوث والأزربيدجاني أسادوف ايلشين.

ويندرج هذا الحدث ضمن برنامج الاتحاد الدولي للدراجات أفريكا تور، حيث شارك المنتخب الوطني بستة دراجين تحت إشراف المدرب شريف مرابط.