الجولة التاسعة من الرابطة الأولى

مقابلة مثيرة بين بلوزداد وسطيف

مقابلة مثيرة بين بلوزداد وسطيف
  • القراءات: 449

يشكل لقاء شباب بلوزداد - وفاق سطيف صراعا شيقا يتصدر برنامج الجولة التاسعة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم المقررة اليوم الأربعاء والمبتورة من مباراة صاحبي مؤخرة الركب، نادي بارادو ـ اتحاد بلعباس، التي أُجلت إلى تاريخ لاحق.

سيكون الشباب الذي لم يخسر منذ انطلاق الموسم بمعية مولودية الجزائر حيث يتقاسمان صدارة الترتيب العام (17 نقطة)، أمام فرصة سانحة للحفاظ على سلسلة نتائجه الإيجابية عند استضافته وفاق سطيف (11، 7 ن)، الذي خسر خلال اللقاء الأخير بميدانه أمام أولمبي الشلف (0- 1).

وسيقود الوفاق لأول مرة هذا الموسم المدرب نبيل الكوكي الذي عوّض خير الدين مضوي، حيث يستهل التونسي مهمته بخرجة صعبة إلى العاصمة، باعتبار أن أبناء بلوزداد مرشحون فوق العادة لنيل النقاط الثلاث.

ويتنقل فريق مولودية الجزائر المتواجد في صحة جيدة، إلى مدينة بسكرة الجنوبية لمواجهة الاتحاد المحلي (الثامن، 9 ن)، بنية الحفاظ على عذريته والبقاء في الطليعة.

وتسعى تشكيلة "العميد" عند مواجهتها أضعف دفاع في البطولة (تلقّى 14 هدفا)، لكسب رابع فوز لها من خارج الديار.

وبالمقابل، يوجد أبناء عاصمة "الزيبان" أمام حتمية رد الفعل أمام جمهورهم، سيما بعد الخسارة القاسية الأسبوع الفارط على ميدان جمعية عين مليلة (0- 3)، لتفادي الانزلاق نحو منطقة الخطر.

وتطير "نسور" شبيبة الساورة إلى العاصمة للتباري مع نصر حسين داي (15، 7 ن)، الذي دخل في دوامة إثر الهزيمة الثقيلة التي تلقّاها بمناسبة الداربي ضد العميد (0- 3)، تسببت في ذهاب المدرب أرزقي رمّان.

ويهدف كل من جمعية عين مليلة وشباب قسنطينة اللذين حققا تقدما ملحوظا في سلم الترتيب (مرتبة رابعة، 11 ن)، إلى التفاوض جيدا خلال سفريتهما لمواجهة، على التوالي، شبيبة القبائل (السادسة، 10 ن) وأولمبي الشلف (11، 7 ن)، هذا الأخير سيحاول حصد الفوز الثالث تواليا.

ويأمل أهلي برج بوعريريج (الثامن، 9 ن) إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد سقوطه في آخر جولتين بمناسبة استضافته مولودية وهران (السادسة، 10 ن)، لتفادي الانهيار الذي قد يصيب أشبال المدرب فرانك دوما، الذي عاقبته لجنة الانضباط "بمنعه من ولوج أرضية الميدان وغرف الملابس"، إلى غاية مثوله أمامها الإثنين القادم.

وأخيرا، يتنقل اتحاد الجزائر الذي يتخبط في أزمة مالية - إدارية خانقة، إلى مدينة سطيف، لمواجهة نجم مقرة (العاشر، 8 ن)؛ في محاولة لتأكيد فوزه العريض على البرج بمعلبه (3- 0) والابتعاد عن منطقة الخطر.

وتم تأجيل لقاء نادي بارادو - اتحاد بلعباس إلى تاريخ لاحق بسبب التزام شبان "الأكاديمية" بإياب الدور 16 مكرر لكأس الكونفدرالية الإفريقية، المبرمج الأحد المقبل على ملعب "5 جويلية" الأولمبي، ضد كامبالا سيتي الأوغندي (الذهاب :0-0).