الكرة الطائرة

تعيين برناوي مدربا جديدا لمنتخب الرجال

تعيين برناوي مدربا جديدا لمنتخب الرجال
اللاعب الدولي الجزائري السابق كريمو برناوي، مدربا جديدا للمنتخب الوطني للكرة الطائرة
  • القراءات: 1787

 

عُين اللاعب الدولي الجزائري السابق كريمو برناوي، مدربا جديدا للمنتخب الوطني للكرة الطائرة، خلفا للكوبي راؤول دياغو إيزكيريدو، حسبما أفادت بذلك الاتحادية الوطنية للعبة عبر  حسابها على "فايسبوك".

وأوضح بيان الهيئة الفيدرالية للفرع، أن "رئيس الاتحادية الوطنية مصطفى لموشي أشرف، يوم الأربعاء بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بالسويدانية، على تنصيب المدرب الجديد كريمو برناوي خلفا للمدرب السابق الكوبي راؤٍول دياغو إيزكيريدو، بحضور اللاعبين والطاقم الفني والطبي والإداري، وكذا المدير الفني الوطني للاتحادية".

وكان المدرب الكوبي تولى شؤون العارضة الفنية للمنتخب الوطني شهر أفريل الماضي، بعقد يمتد سنة قابلة للتجديد إلى غاية 31 ديسمبر من العام الجاري.

وتحت إشرافه، احتل المنتخب الوطني المركز الثالث في البطولة الإفريقية الأخيرة للأمم 2019، التي جرت شهر جويلية المنصرم بتونس، بعد الفوز على منتخب مصر بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد (3- 1).

وستكون المهمة الأولى للمدرب الجديد التحضير للدورة التأهيلية للألعاب الأولمبية المقررة بالقاهرة من 6 إلى 12 جانفي 2020، بمشاركة منتخبات الجزائر ومصر (البلد المنظم) وبوتسوانا والكاميرون وغانا وتونس والنيجر.

ويُعد برناوي (52 سنة) أحد أعمدة الكرة الطائرة الجزائرية، وهو من خيرة الأسماء الذين أنجبتهم هذه الرياضة في الجزائر منذ الاستقلال. ويملك سجلا رياضيا حافلا لاسيما لقب بطولة إفريقيا مع المنتخب سنة 1991، والميدالية الذهبية التي تُوج بها المنتخب في الألعاب الإفريقية التي جرت في نفس السنة بالقاهرة.

وكان برناوي ضمن قائمة المنتخب الوطني الذي شارك في دورة الألعاب الأولمبية 1992، الذي أنهى دورة الكرة الطائرة في المركز 12.

ق. ر