الطارف

مصادرة 450 غراما من المرجان

  • القراءات: 538
محمد صدوقي محمد صدوقي

صادر عناصر الأمن الحضري الخارجي لبلدية الشط خلال توقيف شخص في العقد الثالث من العمر يقطن ببلدية الشط تورط في قضية تتعلق بنهب مادة المرجان الخام، صادروا مجموعة من المعدات التي استخدمها في عمليات نهب المرجان، تمثلت في محرك بحري، وزوجين من الزعانف البحرية، وبوصلة يدوية خاصة بالغطس، وساعتين لقياس ضغط الأكسجين، وميزان إلكتروني، وصدرية غطس، وحبال صيد بحرية، وفأس تُستعمل في قطع المرجان، بالإضافة إلى كمية من مادة المرجان الخام، قُدّر وزنها بـ 450 غراما.

وجاءت عملية التوقيف إثر معلومات تحصّل عليها عناصر الشرطة، تفيد بوجود شخص يشتبه في قيامه بنهب المرجان، بممارسة هواية الغطس البحري في شواطئ الطارف. ومكّن التحقيق من تحديد هوية المعنيّ والتعرف عليه، الذي تمّ توقيفه وتحويله إلى مقر الأمن الحضري.

وخلال التحقيق تبيّن قيامه بالأفعال المنسوبة إليه، ليتم بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة، تفتيش بيته، حيث تم حجز المعدات التي يستعملها في نشاطه الإجرامي وكذا كمية من المرجان الخام. كما تمّ خلال نفس عملية التفتيش، حجز سلاح أبيض محظور تمثل في سيف تقليدي الصنع من الحجم الكبير. وبعد الانتهاء من التحقيق معه أُنجز في حقه ملف قضائي، قُدم بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الذرعان، فصدر في حقه أمر بوضعه تحت نظام الرقابة القضائية.