بومرداس

إنقاذ 7 أشخاص من التسمم بأحادي أكسيد الكربون

  • القراءات: 555
حنان. س حنان. س

تدخلت مصالح الحماية المدنية لبومرداس، نهاية الأسبوع المنصرم، لإنقاذ 3 أشخاص ببلدية برج منايل من خطر الاختناق بأحادي أكسيد الكربون. الحادثة وقعت صبيحة الخميس الماضي، في حدود الثامنة وعشر دقائق بقرية "بن قريش" اثر اندلاع حريق بأحد المنازل لم يتفطن له أحد وأدى إلى تسمم 4 أفراد بعد استنشاقهم للدخان الكثيف، وتم إجلاء الضحايا الى المستشفى، كما تدخلت نفس المصالح على مستوى بلدية خميس الخشنة ليلة الأربعاء الى الخميس الماضيين، لإنقاذ 4 أفراد آخرين من خطر التسمم بالغاز، وبالضبط على مستوى حي "أولاد سالم" اثر تعرض أم وأطفالها الثلاثة لصعوبة التنفس جراء الاختناق بأحادي أكسيد الكربون مع تحويلهم الى القطاع الصحي لخميس الخشنة.

حجز ملاط البحر

أوقفت وحدات الدرك على مستوى الطريق الوطني رقم 24 الرابط بين ولايتي بومرداس والجزائر، في شطره الرابط بين بلديتي بودواو وبودواو البحري شاحنة من نوع "تويوتا" محملة بأكياس بها ملاط البحر مع حجز 200 كيس معبأة بشكل كامل، وفتحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بإقليم الاختصاص تحقيقا حول هذه القضية.

حجز أقراص مهلوسة

أسفرت العمليات الأمنية والمداهمـات التي قامت بها مصالح الأمن الحضري  بسي مصطفى بأمن دائرة يسر (بومرداس)، مؤخرا، عن توقيف 7 أشخـاص معروفين بسوابقهم القضائية ينحدرون من مناطق مختلفة تترواح أعمارهـم ما بين 22 29 سنة، حيث ألقي عليهم القبض متلبسين بترويج المؤثرات العقلية والمخدرات وسط العمارات، مع حجز 47 قرصا مهلوسا وقطع مخدرات من صنف "القنب الهندي" كانت مهيأة للبيع، وحول المشتبه فيهم الى مصالح الأمن تحسبا لتقديمهم أمام الجهات القضائية.

800 كلغ لحوم بيضاء فاسدة

عاينت وحدات الدرك الوطني على مستوى الطريق البلدي غير المصنف الرابط بين بلديتي خميس الخشنة والأربعطاش، بالضبط على مستوى حي العقيد شابو، شاحنة تبريد من نوع "كيا" كانت محملة باللحوم البيضاء (بقايا الدجاج المجمدة) داخل أكياس بلاستيكية صغيرة قدر وزنها بـ800 كلغ، وبعد التحقيق مع سائق الشاحنة تبين بأنه لا يملك أي وثيقة قانونية تبين مصدر هذه اللحوم، مع عدم امتلاكه لسجل تجاري أو شهادة الاعتماد الصحي، وبعد المعاينة من قبل طبيب مختص تبين بأن هذه اللحوم غير صالحة للاستهلاك البشري أو الحيواني، كما فتحت نفس المصالح تحقيقا بالتنسيق مع مديرية التجارة لدائرة خميس الخشنة من أجل إتلافها.

توقيف مروجي مخدرات

أوقفت وحدات الدرك الوطني على مستوى الطريق الولائي رقم 122  الرابط بين بلديتي أولاد موسى وأولاد هداج، وبالضبط على مستوى حي "درعي الجيلالي"، 3 أشخاص على متن سيارة من نوع "ماروتي" سوداء اللون، قادمة من بلدية أولاد هداج باتجاه بلدية أولاد موسى، وبعد تفتيش الأشخاص والمركبة تم العثور على حوالي 10،8غ من المخدرات (كيف معالج)، ومبلغ مالي قدره 30000 دج. كما أوقفت نفس المصالح شخصا على مستوى حي "أولاد إبراهيم" على متن دراجة نارية من نوع "SYM حيث تبين أنها محل بحث بعد سرقتها من مالكها. وتم تحويل الموقوفين إلى مقر المصلحة الأمنية من أجل مواصلة التحقيق.