البويرة

42 دفتر حج ضمن الحصة الإضافية

  • القراءات: 727
ع. ف. الزهراء ع. ف. الزهراء

منحت الحصة الإضافية لقرعة حج موسمي 2020/ 2021، فرصة أخرى لتحقيق حلم زيارة البقاع المقدسة، لفائدة 42 فائزا بالقرعة، بالإضافة إلى 7 احتياطيين للموسمين. وكشفت قرعة الحج الإضافية المنظمة صباح أمس، السبت، بمقر الولاية، عن فوز 21 حاجا، مع حصة مماثلة لموسم الحج 2021، وهي الحصة الممنوحة للبالغين من العمر 70 سنة فما فوق والمسجلين لأكثر من 10 مرات من دون أن يسعفهم الحظ في الفوز، حيث بلغ عدد المشاركين 369.

التحاليل تنفي تسجيل أيّ حالة كورونا

أكّدت التحاليل المرسلة إلى معهد باستور بالعاصمة، بشأن 3 حالات تقبع بمستشفيي امشدالة وعين بسام منذ أيام، والمشتبه في إصابتها بفيروس كورونا لخطورة حالتها، أنّها إصابات للأنفلونزا الموسمية حسب مصالح الوقاية بمديرية الصحة بالولاية، التي نفت تسجيل أيّ حالة مشتبهة بها أو مؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا بالولاية، فيما تخضع الحالات المصابة للعلاج على أن تغادر المستشفى قريبا. وأكّدت مصالح الصحة بالولاية، تسجيل 6 حالات للأنفلونزا الموسمية، غادرت 3 منها المستشفى، فيما لا تزال 3 حالات أخرى تخضع للعلاج، منها حالتان بمستشفى أمشدالة بشرق الولاية، وحالة لامرأة بمستشفى عين بسام، وهي الحالات التي تتماثل للشفاء حسب المصدر، فيما تم تخصيص مستشفى «محمد بوضياف» بمدينة البويرة كمستشفى مرجعي للتكفّل بحالات الإصابة بفيروس كورنا تحسّبا لأيّ طارئ، وذلك بتخصيص 30 سريرا وطاقم طبي مؤهل، مع إنشاء خلية يقظة ومتابعة لأيّ طارئ، مع الحرص على اتّخاذ جميع التدابير والإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة لمواجهة هذا الفيروس.

3 مصابين في حريق

خلف حريق شب بأحد المنازل بحي لاكادات 1، بمدينة البويرة، صباح أمس، السبت، إصابة 3 أشخاص بحروق من الدرجة الأولى، قبل تدخل مصالح الحماية المدنية التي تمكنت من إخماد الحريق وإنقاذ الضحايا. الحريق نشب في حدود الساعة الخامسة و40 دقيقة حسب بيان الحماية المدنية، التي أكدت تدخلها السريع من طرف المركز المتقدم 140 مسكنا مدعمة بإسعافات الوحدة الرئيسية، وهو ما ساهم في إخماد ألسنة اللهب قبل ارتفاعها إلى الطابق الثاني من المنزل، مع إنقاذ الضحايا الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و17 سنة.

نجاة عامل سقط من بناية

نجا شخص يبلغ من العمر 49 سنة من الموت بأعجوبة، صباح أمس، السبت، إثر سقوطه من الطابق الأول لبناية في طور الإنجاز، بحي السعدي مباركي بمدينة سور الغزلان الواقعة جنوب البويرة، فيما أصيب بجروح خطيرة، خضع على إثرها للعلاج بمستشفى سور الغزلان. وأكّدت مصالح الحماية المدنية، أنّ الحادث وقع بإحدى ورشات البناء في طور الإنجاز، بعد سقوط عامل بها من الطابق الأوّل، بسبب فقدان لتوازنه، وتسبب له ذلك في إصابته بجروح خطيرة بالرأس وتعرّضه للإغماء، قبل أن يتم نقله على جناح السرعة إلى مستشفى سور الغزلان لتلقي الإسعافات الطبية اللازمة.