باتنة

ضبط مواد غذائية، معقمات ومخدرات

  • القراءات: 660
ع. بزاعي ع. بزاعي

ضبطت مصالح الأمن الوطني بباتنة في عمليات متفرقة، مواد غذائية ومواد معقمة ومخدرات، حسب ما استفيد من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة. نقلا عن المصدر، أوقفت مصالح أمن دائرة سريانة خلال الأسبوع الماضي، شاحنة على متنها شخص (41 سنة)، عثر داخلها على كمية من المواد الغذائية غير مفوترة تتمثل في 4536 كيسا من بودرة الحليب و600 قارورة من مادة الشكولاطة، حسب ما علم من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة. في سياق ذي صلة، تمكنت فرقة البحث والتدخل من توقيف 3 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 27 و32 سنة، بحوزتهم 3774 وحدة من معقمات الأيدي بمختلف الأنواع والأحجام، بالإضافة إلى كمية تقدر بـ 48 غراما من الكيف المعالج

إحباط تسويق 1495 كمامة

أحبط أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بباتنة شمال، محاولة تسويق كمامات جراحية غير مطابقة لمعايير السلامة ومجهولة المصدر، بعد مداهمة صيدلية ببلدية باتنة، بالتنسيق مع أعوان الرقابة وقمع الغش على مستوى مديرية التجارة بباتنة، حسبما ورد في بيان لنفس المصالح. مكنت العملية من ضبط 1495 كمامة جراحية مجهولة الهوية، تباع للزبائن بمبلغ قدره 80 دينارا للكمامة الواحدة داخل الصيدلية، تبين أنها لا تحمل أية معلومات عن مصدر المنتج أو تاريخ بداية ونهاية الصلاحية، رقم الرخصة وغيرها من الشروط ومعلومات المنتوج، على إثر ذلك، تم اقتياد المعنية إلى مقر الفرقة لغرض التحقيق.

قيقبة: الدرك يصادر 23 ألف وحدة سجائر

صادر أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بقيقبة في باتنة، 23 ألف وحدة سجائر من مختلف الأنواع، على متن مركبة كانت قادمة من مدينة عين أزال بولاية سطيف، باتجاه مدينة بريكة ولاية باتنة، في سد أقيم بالطريق الوطني رقم 78 الرابط بين ولايتي سطيف وباتنة، ليتم على إثرها رفع جنحة عدم الفوترة وجنحة عدم احترام إلزامية وسم المنتوج الموضوع للاستهلاك، بسبب غياب بيانات إجبارية للوسم (سجائر) ضد كل من المشتري البالغ من العمر 47 سنة، والبائع البالغ من العمر 28 سنة. كما سلمت المحجوزات غير المفوترة لمديرية أملاك الدولة، في حين تم تسليم البضاعة المفوترة لمالكها، تبعا لتعليمات وكيل الجمهورية المختص إقليميا.

حيدوسة: حجز مواد غذائية موجهة للمضاربة

أفاد بيان مصالح الدرك الوطني بباتنة، أن نشاط أفراد الفرقة الإقليمية بحيدوسة، التابعة لكتيبة مروانة، توج بحجز مواد غذائية مقتناة من ولاية سطيف، موجهة لإعادة البيع والمضاربة في ولاية باتنة.  نقلا عن المصدر، فإن العملية تمت على الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين بلديتي مروانة وباتنة، حيث تم توقيف شاحنة مغطاة نوع "مارسيدس"، كانت تحمل على متنها كمية معتبرة من المواد الغذائية المتنوعة. وذكر المصدر أنه بعد مطالبة الموقوف بالوثائق التي تسمح له بمزاولة هذا النشاط، تبين أنه لا يملك السجل التجاري، ولا يحوز على الفاتورة الخاصة لهذه السلع، على إثرها رفعت ضده جنحة عدم التسجيل في السجل التجاري وجنحة عدم الفوترة، بالإضافة إلى جنحة المضاربة غير الشرعية.