اعترف بأن كورونا بينت نقائض القطاع

بومزار يدعو إلى تشجيع استعمال الدفع الالكتروني

بومزار يدعو إلى تشجيع استعمال الدفع الالكتروني
وزير البريد والمواصلات السلكية، إبراهيم بومزار
  • القراءات: 678
ق. و ق. و

دعا وزير البريد والمواصلات السلكية، إبراهيم  بومزار، الى ضرورة تشجيع استعمال الدفع الالكتروني لتفادي الطوابير الكبيرة أمام مكاتب البريد، مشيرا إلى أن جائحة كورونا بينت نقائص القطاع.

وفي رده عن سؤال نائب خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، أول أمس، حول الضغط الذي تشهده مكاتب البريد في هذه الآونة التي عرفت فيها الجزائر تفشي فيروس كورونا،  أشار الوزير إلى أنه تم تسجيل نقائص في قطاع البريد، مشددا على ضرورة تشجيع استعمال الدفع الالكتروني. ودعا بالمناسبة إلى ضرورة تكثيف التحسيس من أجل إنقاص الطوابير وتشجيع العمليات عن بعد، قائلا أن ”هناك نقص في الاتصال،  يجب أن نكثفه ونحسس المواطن بإمكانه القيام بكثير من العمليات عن بعد دون التنقل إلى مكاتب البريد”.

في سياق ذي صلة، أوضح بومزار أنه تم اجتياز ”المرحلة الصعبة والضغط الكبير” المتمثل في طوابير كبيرة التي عانى منها عمال شبابيك البريد، على حد قوله، بفضل مشاركة السلطات الأمنية للشرطة والدرك الوطني وكذا فاعلي المجتمع المدني.

وذكر في هذا الإطار، بالتدابير التي تم اتخاذها بالنسبة للمتقاعدين إلا أنهم يفضلون، يقول ذات المسؤول، الذهاب إلا مكاتب البريد شخصيا.