رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار:

استئناف المنافسة الكروية مرهون بقرار الوزارة

استئناف المنافسة الكروية مرهون بقرار الوزارة
رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار
  • القراءات: 604
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

هنّأ رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار، الفرق الشلفية الصاعدة إلى مختلف الأقسام العليا، ويتعلق الأمر بفريق مولودية مستقبل وادي سلي الصاعد إلى الدوري المحترف الثاني، وأولمبيك وادي الفضة، والضيف الجديد على الدوري المحترف الثاني مكرر (هواة)، وكذا شباب عين أمران الوجه والفريق الجديد في الجهوي الأول، فيما أكد على هامش الاحتفال بذكرى 20 أوت، أن قرار استئناف المنافسات الكروية مرهون بقرار وزارة الشباب والرياضة.

قال مدوار في معرض حديثة عن الفرق الشلفية الصاعدة بالنظر إلى تجربته وخبرته في الميادين الكروية، "شيء جميل وجميل جدا أن نرى، لأول مرة، فرقا كروية من ولاية الشلف حجزت مكانة في مختلف الأقسام العليا تضاف إلى الفريق الأول أولمبي الشلف، الذي ضمِن هو الآخر البقاء في الدوري المحترف الأول، والتي ستمثل كرة القدم الشلفية".

وأضاف رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، أنها "صحوة مهمة لكرة القدم على مستوى الولاية، على الرغم من أن المنافسة ستكون شرسة في الموسم القادم، والبقاء فيها سيكون للأقوى، والفرق النازلة ستكون كثيرة"، مؤكدا أن على السلطات الولائية والمحلية مرافقة ومساندة هذه الفرق، خاصة في ما يتعلق بإنجاز الملاعب كلبنة أولى لهذه النوادي، والتي لا تتوفر ببلدياتها على ملاعب لتطوير إمكاناتها وإمكانات لاعبيها من أجل البروز في مختلف المستويات بالنظر إلى المستوى الذي تتواجد فيه، لا سيما بعد الصعود التاريخي لهذه الفرق الشلفية ومواكبتها والبقاء في المراتب والدرجات التي تحتلها حاليا، وللمنافسة القوية التي تنتظر مختلف النوادي خلال الموسم الكروي الجديد.

ووجّه نداءه إلى الجميع خاصة الأنصار، الذين عليهم مساندة هذه الفرق والحفاظ على هذا الإنجاز، والبقاء في هذا المستوى، وتعزيز الساحة الكروية الشلفية بفرق أخرى مستقبلا، ولم لا فريق ثان في الدوري المحترف الأول، يرافق الفريق الأول أولمبي الشلف في المستقبل، في حين شكر عبد الكريم مدوار كثيرا السلطات الولائية، التي قامت بتكريم هذه الفرق الصاعدة تزامنا والذكرة التاريخية 20 أوت يوم المجاهد، متمنيا للفرق الشلفية المزيد من النجاحات مستقبلا.

وعن جديد انطلاق المنافسة الكروية في الموسم الكروي الجديد 2020 ـ 2021، أوضح رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، أنه لن يكون هناك تاريخ محدد إلا بعد رفع الحجر الصحي، ومنح الضوء الأخضر من طرف وزارة الشباب والرياضة؛ "لهذه الأسباب"، يضيف الرئيس السابق لأولمبي الشلف، "هناك اجتماعات خلال الأسبوع المقبل على مستوى الوزارة وكذلك على مستوى الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم. ومن الممكن جدا معرفة بداية التحضيرات، لكن إلى حد الآن ليس لدينا تاريخ محدد"، مؤكدا: "لن يكون هناك تاريخ ما لم يُعط لنا الضوء الأخضر من طرف الوزارة الوصية لتتبّع بعدها، بتحديد الرزنامة الخاصة بالمنافسة الكروية للموسم الكروي الجديد".

وقال إن إعدادها ليس بالأمر الصعب، وسيتم تحديدها بعد معرفة تاريخ انطلاق المنافسة. وإن هناك تغييرا في نظام المنافسة الجديد. وكثير من الأمور ربما ستتغير في المستقبل، "والتي نتمنى أن تكون إيجابية".

وأكد رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم قائلا: "لا فريق بإمكانه الانطلاق في التحضيرات ما لم تمنح وزارة الشباب والرياضة الضوء الأخضر؛ لأن المنشآت الرياضية تابعة للوصاية أو للجماعات المحلية (وزارة الداخلية )"، مضيفا: "حتى لو يُرفع الحجر الصحي ستكون هناك مهلة من أجل تطبيق البروتوكول الصحي؛ قصد الوقاية والعناية الكاملة والشاملة؛ من أجل انطلاق وبداية التحضيرات في ظروف صحية جيدة".