بطولة المحترف الأول التونسي

الترجي يتوَّج باللقب للمرة الرابعة على التوالي

الترجي يتوَّج باللقب للمرة الرابعة على التوالي
  • القراءات: 411
ق. ر ق. ر

تُوج الترجي الرياضي التونسي بلقب بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، للمرة الرابعة على التوالي، والثلاثين في تاريخه بعد تعادله مع ضيفه هلال الشابة 1- 1 سهرة أول أمس الأحد في ختام الجولة الثالثة والعشرين.

ورفع الترجي الرياضي رصيده إلى 55 نقطة في الصدارة، متقدما بفارق 9 نقاط على النادي الصفاقسي صاحب المركز الثاني قبل ثلاث جولات من نهاية السباق. وضمِن فريق باب سويقة اللقب؛ باعتبار أسبقيته على فريق عاصمة الجنوب على مستوى المواجهتين المباشرتين (فاز ذهابا 2-0، وتعادلا إيابا 0-0).

وبادر الجيلاني عبد السلام بافتتاح التسجيل في الدقيقة 59 لفائدة هلال الشابة، غير أن الجزائري عبد القادر بدران سرعان ما أدرك التعادل في الدقيقة 65، ليحافظ بذلك الترجي الرياضي على سجله الخالي من الهزيمة في بطولة هذا الموسم.

وتُعد نقطة التعادل ثمينة جدا لهلال الشابة الساعي إلى ضمان بقائه في موسمه الأول، ضمن درجة النخبة بعد أن رفعت رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثامن بالتساوي مع مستقبل سليمان على مسافة 8 نقاط كاملة من أولى المراتب المؤدية إلى الرابطة المحترفة الثانية، التي يحتلها حاليا النادي البنزرتي بمجموع 19 نقطة.

وكان النادي الصفاقسي قطع خطوة هامة نحو ضمان المركز الثاني المؤهل إلى رابطة أبطال إفريقيا؛ بفوزه في الكلاسيكو على ضيفه النجم الساحلي 2- 1، مستفيدا من خسارة الاتحاد المنستيري أول أمس خارج أرضه أمام النادي البنزرتي 1- 2، وتعثر النادي الإفريقي أمام مضيفه مستقبل سليمان بثنائية بدون رد، ليعمق الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه، إلى خمس نقاط.

وحسم النادي الصفاقسي في أول مباراة له تحت قيادة مدربه الجديد فوزي البنزرتي، تفوقه منذ الشوط الأول بفضل ثنائية النيجيري كينغسلاي سوكاري (17) وأشرف الحباسي (33)، قبل أن يذلل صالح الحرابي الفارق للنجم الساحلي في الدقيقة 50.

واستعاد النادي الصفاقسي بفضل هذا الانتصار، توازنه بعد هزيمته في الجولة الفارطة أمام نادي حمام الأنف، ليرفع رصيده إلى 46 نقطة في المرتبة الثانية، ويعمق الفارق الذي يفصله عن صاحب المرتبة الثالثة الاتحاد المنستيري، إلى 5 نقاط، معززا بذلك حظوظه في كسب رهان التأهل إلى مسابقة رابطة أبطال إفريقيا الغائب عنها منذ عام 2014.

وفي المقابل، تبخرت آمال النجم الساحلي في الحصول على المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز الرابع بالشراكة مع النادي الإفريقي، الذي سقط بدوره أمام مضيفه مستقبل سليمان بثنائية نظيفة بإمضاء رامي بوشنيبة (40) وعزيز بوستة (50)، ليتكبد أبناء المدرب لسعد الدريدي خسارتهم الأولى في البطولة منذ الجولة الرابعة عشرة.