رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، يصرح:

قرعة المونديال أوقعتنا في مجموعة صعبة

قرعة المونديال أوقعتنا في مجموعة صعبة
رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد حبيب لعبان
  • القراءات: 787
 و.توفيق و.توفيق

اعتبر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد حبيب لعبان، أن القرعة أوقعت "الجزائر في مجموعة صعبة" ضمن كأس العالم-2021 لكرة اليد بمصر (رجال)، المقررة بين 13 و31 جانفي القادم، مفيدا بأن: "التأهل إلى الدور الثاني يبقى في متناول السباعي الوطني".

وفي تصريح خص به وكالة الأنباء الجزائرية أول أمس، صرح لعبان قائلا: "سنواجه البرتغال وإيسلندا، وهما فريقان قويان بالنظر إلى مؤهلاتهما، ناهيك عن لقاء المغرب الذي سيكون داربي مغاربيا. لا يمكنني القول إننا ضمن مجموعة الموت مثل ما هي الحال بالنسبة لمجموعة تونس المتكونة من إسبانيا والبرازيل وبولونيا، لكن المهمة لن تكون سهلة بالنسبة لنا، سيما أن في مثل هذه المواعيد، جميع المنتخبات تسعى لاحتلال المراتب الثلاث الأولى، للمرور إلى الدور الرئيس، وهو هدفنا من خلال هذه المشاركة".

وبمناسبة الطبعة 27 التي ستجري بحضور 32 منتخبا، سيتأهل أصحاب المراتب الثلاث الأولى، إلى الدور الرئيس؛ حيث ستقسم المنتخبات 24 على أربع مجموعات، وتضم كل منها ستة منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام بطولة واحدة، تسفر عن تأهل المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، إلى الدور ربع النهائي.

وبهذه المناسبة يسجل رفاق مسعود بركوس عودتهم إلى المحفل الدولي بعد غيابهم عن طبعة 2017 بفرنسا، وكذا 2019 بألمانيا-دنمارك. وأضاف أول مسؤول في الهيئة الفيدرالية: "يجب علينا التحضير جيدا لهذا الموعد الدولي من أجل لعب جميع حظوظنا في المنافسة، وبالتالي توقيع عودة ناجحة إلى المونديال".

آلان بورت منتظَر يوم الجمعة بالجزائر

من جهته، سيحلّ مدرب المنتخب الوطني آلان بورت، بالجزائر العاصمة يوم الجمعة المقبل، من أجل الإشراف على بداية تحضيرات زملاء اللاعب الدولي رياض شهبور. وقال لعبان: "لقد نظمنا كل الأمور بمساعدة وزارة الشباب والرياضة، للسماح بعودة الناخب الوطني إلى الجزائر، سيشرف على أول تربص تحضيري بداية من 15 سبتمبر، بمنطقة سيرايدي في عنابة".

وبخصوص المحطات التحضيرية القادمة المبرمجة في الخارج تحسبا لمونديال مصر، قال لعبان: "سنخوض تربصا تحضيريا في بولونيا، من المحتمل أن يتضمن مقابلات ودية. ومن المتوقع تنظيم تربص في شهر أكتوبر، يتماشى مع رزنامة الاتحاد الدولي لكرة اليد، لكن الأمور تبقى مرتبطة بافتتاح المجال الجوي. أما التربص الأخير الذي يسبق المونديال فسيجري بالدوحة في قطر".

ويتواجد الخضر بدون نشاط منذ بداية جائحة "كورونا فيروس". وقد خضعت العناصر الوطنية هذا الأسبوع من خلال مجموعات صغيرة، لاختبار فحص "كوفيد-19" بالمركز الوطني لطب الرياضة؛ تحسبا لاستئناف التدريبات.

مدرب المنتخب البرتغالي يتوخى  الحذر من "الخضر"

أعرب مدرب المنتخب البرتغالي لكرة اليد باولو بيريرا، عن تقديره واحترامه لنظيره الجزائري، الذي يتواجد معه في نفس المجموعة ضمن الدور الأول لبطولة العالم-2021.

وأكد مدرب المنتخب البرتغالي في تصريح أدلى به لموقع الاتحادية البرتغالية لـ "الكرة الصغيرة"، قائلا: "يتعين علينا توخي الحيطة والحذر عند مواجهة المنتخب الوطني الجزائري الذي يقوده المدرب الفرنسي الممتاز آلان بورت، والمتوَّج بلقب البطولة الإفريقية 2014".

ومعلوم أن القرعة الخاصة بالموعد العالمي التي سحبت يوم السبت الماضي، وضعت المنتخب الوطني في المجموعة السادسة رفقة منتخبات كل من البرتغال وإيسلندا والمغرب. وأضاف المدرب البرتغالي: "كما سبق لنا القول من قبل، لانزال نسعى إلى تحقيق نفس الهدف، المتمثل في الحفاظ على تطورنا المحقق في السنوات الأخيرة، وبطولة العالم هذه ستكون فرصة سانحة لتأكيد التقدم الذي حققه المنتخب".

وبخصوص نتائج عملية سحب القرعة قال المتحدث: "نحن نعلم أن المنافسة ستكون صعبة للغاية، ويتعين علينا فيها احترام جميع منافسينا".

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب البرتغالي سجل عودته القوية للمنافسة من خلال إحداثه المفاجأة في بطولة أوروبا الأخيرة 2020 التي نُظمت مناصفة بين السويد والنمسا والنرويج، وبلوغه الدور ربع النهائي من المنافسة التي أنهاها في المركز السادس، متقدما على كل من السويد والدنمارك (حامل اللقب العالمي).