"سياكو" قسنطية

 المؤسسة تتعاقد مع 10 مؤسسات مصغرة

 المؤسسة تتعاقد مع 10 مؤسسات مصغرة
  • القراءات: 66
شبيلة. ح شبيلة. ح

وقعت، نهاية الأسبوع الفارط، شركة توزيع وتطهير المياه "سياكو" بقسنطية، عقود عمل مع عدد من المؤسسات المصغرة والمتوسطة، قصد مباشرة عديد الأعمال الأيام المقبلة كتركيب العدادات، إنجاز التوصيلات الجديدة و تصليح التسربات.

 أكدت مسؤولة الإعلام والاتصال بمؤسسة توزيع وتطهير المياه، ياسمينة قدور، أن مؤسستها كلفت 10 مؤسسات مصغرة لتنشط عبر بلديات الولاية الإثنتي عشر، لتقوم بعديد الأعمال في قطاع المياه تطبيقا للاتفاقية المبرمة بين وزارة الموارد المائية والوزارة المكلفة بالمؤسسات المصغرة التي تهدف إلى إشراك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عالم الشغل وكذلك تحسين الخدمة العمومية للمياه.

وأضافت المتحدثة في اتصال  بـ«المساء"، أن المؤسسات المعنية والتي وقع أصحابها نهاية الأسبوع الفارط عقود العمل وشركة "سياكو"، ينتظر أن تباشر مهامها الأيام القليلة المقبلة، حيث ستوكل إليها مهمة تركيب العدادات وكذا إنجاز التوصيلات الجديدة وتصليح التسربات، مشيرة في ذات السياق إلى أن أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذين تلقوا العديد من الشروحات حول مهامهم الجديدة سيشرعون فيها بعد أيام، تم توزيعهم على عديد المصالح الخاصة بشركة "سياكو" من أجل معرفة أمكان ونقاط التدخل كل حسب اختصاص عمل مؤسسته.

جدير بالذكر أن عملية إمضاء العقود التي حضرها كل من المدير العام لشركة "سياكو" ومدير الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب "أونساج" بالإضافة إلى 10 من أصحاب المؤسسات المصغرة  المعنية، ستكون بداية لتوقيع عقود أخرى ومؤسسات مصغرة جديدة مستقبلا، حسب المتحدثة.

من جهة أخرى، وفي إطار تدخل فرق التطهير بسياكو لتنقية وتنظيف مختلف البالوعات والمجاري المائية من مخلفات الأمطار الغزيرة كالأتربة والأوحال والفضلات التي جرفتها السيول، أكدت مسؤولة الإعلام والاتصال بالمؤسسة، أن الأعوان تدخلوا على مستوى عديد النقاط السوداء وفي مقدمتها طريق سكة "الترامواي" على مستوى المنطقة الصناعية "بالما"، والتي تعتبر من أهم النقاط السوداء التي تتسبب في غلق كلي للمنافذ مع كل تساقط مطري، حيث تم تنقية وتنظيف البالوعات والمجاري المائية بالمنطقة من مخلفات الأمطار، فضلا عن امتصاص الأتربة والأوحال والفضلات والمواد الصلبة التي جرفتها السيول.

تحسبا للدخول المقبل .. تسريع ربط المؤسسات التربوية بمختلف الشبكات

أمر والي قسنطينة المشرفين على أشغال ربط المؤسسات التربوية بمختلف الشبكات، بتسريع العمليات لتكون جاهزة قبل الدخول المدرسي الجديد.

كما أكد الوالي خلال اللقاء مع المسؤولين عن إنجاز المؤسسات التربوية على غرار ديوان الترقية والتسيير العقاري ومديرية التجهيزات العمومية ومؤسسات الإنجاز وهيئة مراقبة التقنية للبناء، من أجل دراسة وضعية هذه الهياكل ومدى جاهزيتها لاستقبال التلاميذ في الدخول الدراسي المقبل، على ضرورة التسريع في استكمال ما تبقى من لمسات أخيرة متعلقة خاصة بالربط بالشبكات المختلفة لضمان دخول هذه المؤسسات حيز الخدمة خلال هذا الموسم الجديد.

من جهة أخرى، وخلال تطرقه إلى ملف وضعية ترميم وصيانة المدارس الإبتدائية والمطاعم في جميع بلديات الولاية الممولة من طرف صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، أعطى الوالي تعليمات للمسؤولين لمباشرة اختيار الأرضيات من أجل إنجاز مطاعم تقدم وجبات ساخنة، مع ترميم هياكل المنشآت القديمة واحتياجات هذه المؤسسات، وكذا العمل على الإسراع في توسعة أقسام في بعض المدارس لتقليص الضغط في الأقسام للدخول المدرسي القادم.

كما تطرق المسؤول الأول عن الولاية خلال ذات الإجتماع إلى المشاكل التي تعانيها مختلف المشاريع التي تتعلق بمناطق الظل ، حيث طالب القائمين عليها الإسراع في وتيرة الإنجاز من أجل تسليمها في أقرب الآجال.