حي 5 آلاف مسكن ”عدل” ببلدية المعالمة

إنهاء مشكل انقطاع مياه الشرب قريبا

إنهاء مشكل انقطاع مياه الشرب قريبا
  • القراءات: 602
زهية. ش زهية. ش

انطلقت، مؤخرا، على مستوى حي 5 آلاف مسكن عدل، وبالضبط بالمنطقتين س و”ب، ببلدية المعالمة، الأشغال الخاصة بمد قنوات المياه الصالحة للشرب، والتي ستقضي نهائيا على الانقطاعات المتكررة في التزويد بالمياه على مستوى الحي، التي يعاني منها سكانه منذ التحاقهم بشققهم الجديدة.

أعطت الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لسيدي عبد الله، حورية مداحي، خلال تفقدها الحي المذكور الأسبوع الماضي، تعليمات بالانطلاق في الأشغال لكل من وكالة عدل بالتنسيق مع مؤسسة كوسيدار للقنوات، لتجسيد الحل على أرض الواقع في غضون الأسبوع الجاري. وكانت المسؤولة التنفيذية قامت بزيارة ميدانية لحي 5000 مسكن بالمنطقة س وب ببلدية المعالمة، حيث استمعت لانشغالات السكان، التي تَصدّرها مشكل الانقطاع المتكرر في المياه الصالحة للشرب، الذي تحوّل إلى هاجس للقاطنين بالحي.

وقد ترأست عقب الزيارة اجتماعا على مستوى مقر المقاطعة لحل مشكل الانقطاعات المتكررة، بحضور كل من المدير المنتدب للسكن والعمران والمدينة والتجهيزات العمومية، ورئيس فرع سيدي عبد الله لمديرية الموارد المائية، وممثلين عن شركة سيال و”كوسيدار للقنوات، وممثل وكالة عدل، وممثل مؤسسة جاست إيمو، المكلفة بتسيير الحي. وتم التطرق للحلول المقدمة من قبل شركة سيال، للقضاء نهائيا على المشكل المطروح. وأكدت المسؤولة الأولى عن مقاطعة سيدي عبد الله، على تجسيده ميدانيا.

ومن جهتهم، عبّر سكان حي 3000 مسكن، عن معاناتهم من نفس المشكل، الذي تزداد حدته في العمارات ذات عدة طوابق، مشيرين إلى أن الخزانات لا تشتغل، والتي تطرح مشكلا كبيرا في العمارات المكونة من 15 طابقا. وحسب بعض المقيمين الذين التحقوا مؤخرا بسكناتهم الجديدة، فقد مرت 3 أشهر ونصف شهر على تسليم العمارة 65، والتي تبقى بدون ماء إلى حد الآن. وأرجع المتحدثون ذلك إلى رفض مؤسسات جاست إيمو و”سيال، تسجيل العداد الكهربائي باسمهم، لتبقى الخزانات بدون كهرباء، ولا تزوّد العمارات بالماء. ومن جهة أخرى، عَدّد سكان المنطقة النقائص التي يواجهونها، ومنها المصاعد الخاصة بالعمارات ذات عدة طوابق، وما يعانيه سكان حي 5 آلاف سكن وبالأخص المنطقة سي؛ من انعدام الماء، والمدارس التي تقع في أحياء بعيدة عن مقرات سكنهم؛ لعدم تسلّم المؤسسات التربوية التي يجري إنجازها بالحي.