يوسف تيسة مدير "سوغرال" لـ"المساء":

سجلنا 343 رحلة و2666 مسافر في أوّل يوم استئناف

سجلنا 343 رحلة و2666 مسافر في أوّل يوم استئناف
  • القراءات: 366
ن. زيداني ن. زيداني

اتّخذت شركة استغلال وتسيير المحطات البرية للجزائر "سوغرال" مجموعة من الإجراءات الوقائية تحسّبا لاستئناف نشاط محطات النقل البري على المستوى الوطني بعد رفع الحجر الصحي.

في هذا الصدد، أكّد الرئيس المدير العام للمؤسّسة يوسف تيسة، ضبط مجموعة من الإجراءات الوقائية مع استئناف النشاطات بتعليمة من وزارة النقل، من بينها تركيب أجهزة قياس درجة حرارة المسافرين بمداخل عديد المحطات البرية خاصة بالمحطات ذات الإقبال الواسع للمسافرين.

وأكّد تيسة، جاهزية المحطات البرية للتكفّل بنقل المسافرين بكلّ أريحية في الأوقات المحدّدة للحجر الصحي، حيث حرص على توجيه تعليمات لمسيّري مختلف المحطات البرية على المستوى الوطني والبالغ عددها 75 محطة، لوضع نظام وقائي صارم يستجيب لمتطلّبات البروتوكولات الصحية وبالأخصّ التعقيم المنتظم والتطهير وإلزامية ارتداء الكمامات الواقية سواء للناقلين أو المسافرين مع توفير نقاط للمحلول الكحولي لليدين. وتعمل الشركة على توجيه زبائنها نحو الباب المركزي مع احترام مسافة التباعد الاجتماعي ووضع علامات على الأرضية لتنظيم عملية الدخول والخروج وكذا أمام شبابيك بيع التذاكر لتفادي الاكتظاظ والطوابير.

وأكّد الرئيس المدير العام، أنّ الشركة تحرص على تعقيم الحافلات قبل انطلاقها ووضعت إشارات داخلها تحدّد مسافة التباعد الاجتماعي حفاظا على سلامة وصحة المسافرين، وهو الأمر الذي لاحظته "المساء" خلال الزيارة. كما تمّ تنظيم، مداخل ومخارج المحطات على نحو يسمح باحترام المسافة والتباعد الجسدي مع تحديد تجاه السير داخلها ووضع علامات واضحة على الأرضيات وممرات أمام شبابيك بيع التذاكر لتفادي الاكتظاظ إلى جانب تخصيص حاويات للتخلّص من الكمامات والقفازات المستعملة، يضيف محدثنا.

وقلصت الشركة، يقول تيسة، من عدد الكراسي داخل قاعة الركوب، حيث يُوجه الزبون مباشرة نحو الحافلة دون انتظار، فضلا عن تنظيم وتوجيه حركة الحافلات مباشرة نحو الرصيف الخاص لتوفير السيولة المرورية وتفادي الاختناق داخل المحطة، كما قلّص عدد المسافرين في الحافلة بنسبة 50%..

في سياق متّصل، ذكر المتحدّث أنّه تمّ استغلال فترة الحجر الصحي لتنفيذ أشغال وعمليات تهيئة على مستوى محطة الخروبة بالعاصمة، حيث تم تهيئة المحلات التجارية وإعادة تزفيت الأرضيات والأرصفة بعد تدهور حالتها جراء تدفق حركة الحافلات يوميا، إلى جانب طلائها لتستقبل المسافرين في أحسن حلة.

للإشارة، تمّ تسجيل 343 رحلة عبر التراب الوطني و2666 مسافر في أوّل يوم من استئناف نشاط الحافلات بالخروبة ما بين الولايات، يقول محدّثنا.