الطارف

حجز مواد غذائية غير مفوترة

  • القراءات: 586
 محمد صدوقي محمد صدوقي

قامت مصالح الشرطة العامة بأمن دائرة البسباس إثر خرجة مراقبة لمختلف المحلات التجارية بإقليم الاختصاص حيث تم ضبط أحد التجار بمدينة البسباس يقوم بتخزين مواد غذائية على مستوى مستودع غير مصرح به بالإضافة إلى أن هذه المواد الاستهلاكية غير مفوترة على إثر ذلك تم حجز هذه المواد الغذائية تمثلت في 21  قنطارا و30 كلغ من مادة السميد (135 كيس) 126  لتر من الحليب 90 وحدة من مادة القهوة 180 وحدة من مادة الملوخية بالإضافة إلى مواد استهلاكية أخرى تمثلت في مسحوق الحليب العصير والبسكويت، تم جرد المحجوزات وتحويلها إلى مقر أمن الدائرة لاستكمال الإجراءات القانونية مع المخالف بالتنسيق مع الجهات القضائية بمحكمة الذرعان أنجز ضده ملف قضائي .

استرجاع مصوغات مسروقة

تمكن عناصر أمن دائرة القالة بولاية الطارف من الإطاحة بعصابة إجرامية تتكون من شخصين مختصة في السرقة من داخل المنازل عن طريق الكسر. المعنيان مسبوقان قضائيا في العقد الثاني من العمر ينحدران من مدينة القالة، حيث تم خلال العملية استرجاع المسروقات وهي عبارة عن  مجموع من المصوغات من المعدن الأصفر. حيث تمت إثر شكوى تلقتها مصالح الشرطة من طرف شخص مفادها تعرض منزله للسرقة عن طريق خلال فترة غيابه، ليفتح تحقيق في القضية مكن من التعرف على أحد المشتبه فيهم وهو جار الضحية ومسبوق قضائيا في قضايا مماثلة، والذي كان بصدد عرض للبيع مجموعة من المصوغات من المعدن الصفر على بعض تجار المجوهرات ليتم الترصد له وتوقيفه وبحوزته المسروقات. ومواصلة للتحقيق تمكنت ذات المصلحة من توقيف شريكه حيث بينت التحريات المنجزة أن المعنيين ينشطان ضمن عصابة إجرامية مختصة في السرقة من داخل المنازل وبطريقة احترافية مستغلين معرفتهم الجيدة لضحاياهم. بعد الانتهاء من التحقيق أنجز في حقهم ملف قضائي عن قضية السرقة عن طريق الكسر، فيما قدموا أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة القالة حيث صدر في حقهم أمر إيداع .

المنطقة الصناعية المطروحة تحت مجهر الوالي

وقف والي ولاية الطارف، حرفوش بن عرعار، على أشغال التهيئة الحضرية بالمنطقة الصناعية المطروحة بعاصمة الولاية الطارف، حيث تتربع هذه المنطقة على 70 هكتارا وتتوفر على 104 نقاط استثمار صناعي، خصص لها غلاف مالي قدر بـ 150 مليار سنتيم موزع على 3 مراحل حسب دفتر الشروط الذي أعدته وزارة الداخلية، أسندت منه المرحلتان الأولى والثانية إلى 3 مقاولات أشغال بقيمة 70 مليار سنتيم والذي يحظى بمتابعة مديرية التعمير والهندسة المعمارية والبناء، وقد ألح الوالي في هذا الشأن، على احترام دفتر الشروط وتسريع وتيرة  الأشغال، كما توقف المسؤول عند أشغال تهيئة حي سيدي بلقاسم بعاصمة الولاية الطارف، إضافة إلى وقوفه عند مشروع الساحة العمومية بحي 100 سكن، وأشغال التهيئة بمشروع المجمع السكني 1000 سكن بعاصمة الولاية، موجها في هذا الإطار، تعليماته باحترام نوعية الأشغال وآجال التسليم.