الشلف

الإيقاع بمحتالات الكريمية

  • القراءات: 507
 م.عبد الكريم م.عبد الكريم

أوقعت عناصر الشرطة لأمن دائرة الكريمية بالشلف، بامرأتين (39 و55 سنة) تقيمان بإحدى ولايات غرب البلاد، متلبستين بممارسة طقوس العرافة، مقابل مبالغ مالية ومجوهرات.

جاءت العملية استغلالا لشكاوى الضحايا، تفيد بتردد امرأتين على أحياء وشوارع المدينة، لغرض ممارسة العرافة والكهانة، وإطلاع الضحايا عن كشف أحداث وحوادث تحدث لهن مستقبلا، مقابل مبالغ مالية أو مجوهرات، ليتبين بعدها أنهن محل نصب، وبعد تكثيف الأبحاث مع اتخاذ الإجراءات، تم توقيف المشتبه فيهما في حالة تلبس بصدد ممارسة هذه الطقوس، مع ضبط عقاقير وأغراض تستعمل في العملية بحوزتهن. المشتبه فيهما مسبوقتان قضائيا في قضايا مماثلة، إحداهما صدر في حقها أمر قضائي، حيث تم تحويلهما إلى المصلحة وإنجاز ملف جزائي عن قضية النصب والاحتيال، أحيلتا بموجبه أمام محكمة العطاف.

سنجاس: الإطاحة بمروجي مؤثرات عقلية

أطاحت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية لسنجاس، بأمن ولاية الشلف، بشخصين (33 سنة) يقومان ببيع وترويج الأقراص المهلوسة عبر أحياء المدينة.

القضية تمت على إثر معلومات تفيد بوجود شخصين بحوزتهما كمية من المؤثرات العقلية بصدد ترويجها، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة، تم توقيفهما وضبط بحوزتهما على 40 قرصا مهلوسا، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدر بـ29 ألف دينار من عائدات البيع. وباستكمال الملف الجزائي في حقهما عن قضية حيازة المؤثرات العقلية وعرضها على الغير بطريقة غير شرعية، أحيلوا بموجبه أمام محكمة الشلف.

أبو الحسن: ضبط 202 قرص مهلوس

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة أبو الحسن بولاية الشلف، 03 أشخاص (29 و39 سنة)، يقومون ببيع وترويج الأقراص المهلوسة عبر أحياء مدينة أبو الحسن.

القضية تمت إثر معلومات، تفيد بوجود أشخاص بحوزتهم كمية من المؤثرات العقلية بصدد ترويجها في أوساط الشباب، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم توقيف المشتبه فيهم  وضبط بحوزتهم كمية من المؤثرات العقلية تقدر بـ293 قرص مهلوس مع قارورة سائل مخدر، إضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ18 ألف دينار، يعتبر من عائدات بيع هذه السموم، وباستيفاء الملف الجزائي في حقهم عن قضية حيازة مؤثرات عقلية لغرض البيع، أحيلوا أمام محكمة تنس.