سكيكدة

توقيف 5 مهاجرين أفارقة

  • القراءات: 582
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

تمكن أول أمس، أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالمرسى شرق سكيكدة، من توقيف 5 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات إفريقية مختلفة (غينية وبوركينابية) بمنزل يقع بقرية "الجدري" التابعة لبلدية المرسى، يقيمون بطريقة غير قانونية ولا يحوزون على أية وثيقة تسمح لهم بالدخول والإقامة داخل التراب الوطني، وقد تم التوصل إليهم إثر معلومات وردت إلى الفرقة عن وجود رعايا أجانب يقيمون داخل منزل بطريقة غير شرعية، بعد التحقيق معهم تم تقديم المشتبه فيهم أمام السلطات القضائية المختصة.

عزابة .. 10 صفائح من القنب بحوزة عصابة

أطاحت فرقة البحث والتدخل بأمن دائرة عزابة، نهاية الاسبوع الفارط، بخمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و52 سنة اختص نشاطهم في المتاجرة بالمخدرات مع حجزهم 10 صفائح من القنب الهندي، وتمّ التوصّل إليهم إثر ورود معلومات عن نشاطهم الاجرامي المشبوه أين تمّ توقيفهم على مستوى بلدية عين شرشار شرق سكيكدة.

بعد إتمام إجراءات التحقيق أنجز ضد المشتبه فيهم ملف قضائي، تم بموجبه تقديمهم أمام النيابة المختصة لدى محكمة عزابة أين صدر في حقهم أمر إيداع.

عصابة "ليريكا" في شباك الأمن

تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية سكيكدة، نهاية الأسبوع الأخير، من توقيف أربع أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 23 و35 سنة اختص نشاطهم في ترويج المهلوسات والمتاجرة بها.

وقد تمّ التوصّل إليهم إثر معلومات وردت الى عناصر الفرقة مفادها نشاط مشبوه لأحد الأشخاص يقوم بترويج المؤثرات العقلية في أواسط الشباب بوسط مدينة سكيكدة، وبتشكيل أفواج عملياتية لترصد تحركات المشتبه فيه الأوّل، تمّ توقيفه رفقة شخصين آخرين كانوا على متن مركبة تابعة لإحدى المؤسسات العمومية، أين عثر بداخلها على 80 صفيحة من دواء "بريقابلين 300 ملغ" أي بمجموع 1080 قرص من دواء "ليريكا"، إضافة الى مبلغ مالي من عائدات الترويج يقدر بـ49500 دج، وقد بيّن التحقيق أنّ المشتبه فيه الرئيسي ولإبعاد الشبهات من حوله، استغل سيارة المؤسسة العمومية التي يعمل فيها شقيقه كسائق لنقل تلك السموم، الذي تمّ توقيفه أيضا عن قضية التبليغ عن جريمة وهمية والتصريح الكاذب. بعد إتمام إجراءات التحقيق أنجز ضد المشتبه فيهم ملف قضائي، تمّ بموجبه تقديمهم أمام النيابة المختصة لدى محكمة.

4 جرحى في انقلاب سيارة بفلفلة

تدخلت نهاية الأسبوع الماضي، إسعافات الوحدة الرئيسية "المجاهد" بسكيكدة، من أجل حادث مرور تمثل في انحراف وانقلاب سيارة سياحية على مستوى الطريق الولائي رقم 18 بالمكان المسمى وادي لقصب ببلدية فلفلة، أسفر عن إصابة أربع أشخاص بجروح وآلام مختلفة منهم 3 أطفال تتراوح أعمارهم ما بين (4 - 10) سنوات، وامرأة تبلغ من العمر 30 سنة تم نقلهم على متن سيارة الاسعاف إلى مستشفى سكيكدة، فيما فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا في الموضوع.

القل .. فتاة ضمن عصابة تتاجر بالكوكايين

تمكنت فرقة البحث والتدخل بأمن دائرة القل، نهاية الأسبوع الأخير، وبالتنسيق الدائم مع النيابة المحلية لدى محكمة القل، من توقيف أربعة اشخاص من بينهم فتاة، اثنان منهم ينحدرون من إحدى الولايات المجاورة، أين ضبطت بحوزتهم كمية من المخدرات الصلبة (كوكايين) تقدر بـ3.58 غرام أين تم تحويلهم الى مقر الفرقة وفتح تحقيق في القضية. بعد إتمام إجراءات التحقيق، أنجز ضد المشتبه فيهمم ملف قضائي تم بموجبه تقديمهم أمام النيابة المختصة لدى محكمة القل، أين صدر في حقهم أمر إيداع.