إحياء اليوم الوطني للشهيد بتمنراست

تعزيز اليقظة والتجنّد لاستكمال بناء الوطن

تعزيز اليقظة والتجنّد لاستكمال بناء الوطن
  • القراءات: 359
ق .س ق .س

أكد الأمين العام لوزارة المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقةو أول أمسو بولاية تمنراست أن العمل سيتواصل لتعزيز اليقظة والتجند لاستكمال بناء صرح الوطن.

وأوضح ربيقة لدى إشرافه على افتتاح ملتقى وطني حول “الرمزية والدلالات التاريخية لليوم الوطني للشهيد من خلال صفحات المقاومة والثورة التحريرية في الجنوب الجزائري”، نظم في إطار برنامج الاحتفالات الرسمية باليوم الوطني للشهيد أن “العمل سيتواصل لتعزيز اليقظة والتجند لإستكمال بناء صرح الوطن من أجل بلوغ أهداف الإصلاحات السياسية الجارية والإجماع الوطني المنشود”.

وأكد أن الشعب الجزائري قدم أروع دروس المقاومة ضد المستعمر الفرنسي، مبرزا المقاومات الشعبية التي شهدتها مختلف ربوع الوطن “من بينها منطقة تمنراست المجاهدة، التي ساهمت في تعزيز النضالات ضد السياسات الاستعمارية الهدامة”. كما أكد السيد ربيقة أن الاستراتيجية التي يتبناها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تمكّن من استعادة مكانة وهيبة الجزائر عبر مختلف الأصعدة، وهي تعتمد على بيان أول نوفمبر 1954، والوفاء لعهد الشهداء. ووجه بالمناسبة تحية تقدير إلى أفراد الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني ومختلف الأسلاك الأمنية لما تقوم به من مجهودات لتأمين الحدود، مترحما في ذات الوقت على أرواح شهداء الواجب الوطني، مبرزا أهمية تخليد الأعياد والأيام الوطنية، ففي هذا الإطار  فئة الشباب لديها مسؤولية كبيرة في مسار بناء الجزائر.

من جهته، أكد الأمين العام للمنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين خالفة مبارك أن التاريخ له أهمية بالغة في صنع الأجيال وله أهمية أيضا في تقويم المسارات والمحطات التي عاشتها البلاد.

إطلاق قافلة تضامنية لفائدة بلديتي أبالسة وتاضروك

بمناسبة إحياء هذه الذكرى التاريخية، أعطيت بتمنراست إشارة انطلاق قافلة طبية وتحسيسية تضامنية لفائدة بلديتي أبالسة من أمام مقر الولاية، ليتوجه الوفد الذي قاده الأمين العام لوزارة المجاهدين وذوي الحقوق إلى مقبرة الشهداء “الرحمة”، حيث جرت مراسم الترحم على أرواح الشهداء الأبرار. كما شارك الوفد في جانب من الحملة الوطنية لإعادة التشجير التي أطلقت بالقرب من مدرسة أشبال الأمة بتمنراست بحضور نائب قائد الناحية العسكرية السادسة اللواء أحسن سليمان. وبالمناسبة، قال السيد ربيقة، “بادرنا في إطار إحياء اليوم الوطني للشهيد وما تحمله هذه المناسبة من رمزية بحملة وطنية تستهدف غرس 1,5 مليون شجيرة (شجرة الشهيد) على المستوى الوطني، وهو العدد الذي يرمز إلى عدد الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حرية واستقلال الجزائر”.