سكيكدة

توقيف مروّجي المهلوسات بتمالوس

  • القراءات: 530
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

نجحت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة تمالوس بولاية سكيكدة، أوّل أمس، في عملية وصفت بـ"النوعية"، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و30 سنة مع حجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قدّرت بـ 406 كبسولة من دواء "برومازيبام 06 ملغ"، وذلك على إثر عملية مراقبة وتفتيش لعناصر الشرطة على مستوى الطريق الوطني رقم 43 بتمالوس لمركبة سياحية.

بعد إتمام إجراءات التحقيق، أنجز ضد المشتبه فيهم ملف قضائي تم بموجبه تقديمهم أمام النيابة المختصة لدى محكمة تمالوس حيث صدر في حقهم أمر إيداع. 

20 سنة سجنا نافذا لسارق منزل جاره

أصدرت، أوّل أمس، محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء سكيكدة، حكما قضائيا يدين المدعو (ر. د)، المنحدر من ولاية البليدة، بـ20 سنة سجنا نافذا وبإلزامه بدفع غرامة مالية قدّرت بـ200 ألف دج، لتورّطه بجناية السرقة بظرفي الليل والكسر.

وحسب ما جاء في قرار الإحالة الصادر عن غرفة الاتهام تمت تلاوته أمام هيئة المحكمة بعد أن أعيد النظر فيها بناء على طعن تقدّم به المتهم لدى المحكمة العليا، إلى جوان 2015، عندما تقدم المسمى (ي. ب) إلى الأمن الحضري الأول بسكيكدة، قصد التّبليغ عن تعرّض مسكنه العائلي للسّرقة من قبل مجهول، لتتمكّن الفرقة الجنائية بعد تحقيقات دقيقة من الوصول إلى تحديد هوية المشتبه فيه الذي تمّ توقيفه، والذي نفى أثناء محاكمته كل التهم المنسوبة إليه، مؤكّدا بأنّه لم يكن متواجدا أساسا في مكان السرقة وقت وقوعها، في حين شكّك أفراد أسرة الضحية، في شخص يقيم بجوارهم استغلّ غياب الأسرة، ليقتحم عن طريق كسر الباب والاستيلاء على الحلي والمجوهرات الذهبية ومبالغ مالية بالعملة الوطنية والعملة الصعبة للعائلة.