وهران

إنهيار بناية ينذر بكارثة في حي "الدرب"

  • القراءات: 471
رضوان. ق رضوان. ق

سجل حي "الدرب" الشعبي، أمس، حادث انهيار بناية شاغرة، أعادت مجددا مطالب سكان المنطقة في الترحيل للواجهة، في حين أن ما تبقى من البناية يهدد حياة المارة والسكان المجاورين لها.

سجل الانهيار أمس، في حدود الساعة العاشرة صباحا بشارع البرج، داخل حي "الدرب" القديم. وحسب السكان، فإن البناية المكونة من طابقين، تم ترحيل سكانها منذ أشهر فقط، مما كان سيؤدي إلى وقوع ضحايا في حالة تواجد قاطنين بداخلها، ودعا سكان الحي السلطات إلى التدخل والعمل على هدم ما تبقى من البناية، خاصة في ظل وقوعها بممر ضيق، يعد من الممرات القديمة المؤدية إلى حي الدرب، ولا يزال يمر أسفلها عدد كبير من السكان والمارة.

البناية ... سيارة تقتل امرأة

توفيت مواطنة في الخمسينات من العمر، أول أمس، متأثرة بجروح وكسور أصيبت بها، بعد تعرضها لحادث مرور، وقد كانت الضحية بصدد قطع الطريق في منطقة عين البيضاء، صدمتها سيارة مسرعة، وتم تحويل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى.

في عملية نوعية لمصالح التجارة بوهران ... حجز 3 آلاف لتر من الزيت ومواد موجهة للمضاربة

حجزت مديرية التجارة لولاية وهران، بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني، عشية أول أمس، كميات كبيرة من المواد الغذائية واسعة الاستهلاك داخل مستودع، كانت موجهة للمضاربة خلال شهر رمضان، بالتزامن وتسجيل ندرة وارتفاع للأسعار في عدة مواد.

العملية التي قامت بها مصالح مديرية التجارة، بإشراف مباشر من مدير التجارة لولاية وهران، استهدفت مستودعا خاصا يقع على مستوى المنطقة الصناعية السانية، شرق مدينة وهران، استغله شخص للقيام بعمليات مضاربة واحتكار للمواد الغذائية، وحسب مدير التجارة لولاية وهران، مكنت العملية من حجز كميات هائلة من مادة زيت المائدة المقدرة بأكثر من 3 آلاف لتر، إلى جانب كميات أخرى من الزيت المستعمل المحمل داخل دلاء خاصة بالزيت، والذي كان سيوجه لإعادة التعبئة والبيع بعد خلطه، حسب ما وقف عليه أعوان مصلحة قمع الغش لمديرية التجارة.

كما مكنت العملية من حجز أكثر من 2000 قارورة مياه معدنية، بلغ عددها 3500 لتر منتهية الصلاحية، و3800 لتر من مختلف العصائر منتهية الصلاحية، إلى جانب كميات من مادة "المايونيز" المخزنة في ظروف لا تتوفر على شروط الحفظ والتبريد والنظافة. كما أفرزت العملية عن حجز أطنان من مادة السكر بوزن 1 كلغ، وكميات من السكر من حجم 50 كلغ، كانت موجهة للمضاربة. وكشف مدير التجارة لولاية وهران، أن العمليات الخاصة بالمداهمة والمراقبة لا تزال متواصلة، وتم تحويل ملف صاحب المستودع للجهات القضائية المختصة.