مجيد بوقرة (مدرب المنتخب الوطني المحلي):

هدفنا التتويج بكأس العرب

هدفنا التتويج بكأس العرب
مدرب المنتخب الوطني المحلي مجيد بوقرة
  • القراءات: 701
و. توفيق و. توفيق

كشف مدرب المنتخب الوطني المحلي مجيد بوقرة، أن هدفه مع الخضر هو التتويج بكأس العرب المقبلة بقطر، للسير على خطى المنتخب الأول.

وأكد الناخب الوطني للمحليين في حوار خص به موقع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أول أمس: "مشروع المنتخب المحلي يرتبط ارتباطا وثيقا بمشروع المنتخب الوطني الأول. سنكون مدفوعين بالإرادة للفوز بكأس العرب. علينا أن ندرك أن الأمر يتعلق ببطولة عالية المستوى. ويتعين علينا بذل كل جهد ممكن؛ من أجل الإعداد لها بالشكل الصحيح، والسماح للاعبين بالتألق هناك". وأشار بوقرة إلى أنه سيستعين باللاعبين الدوليين المحترفين في الدوريات العربية، لتدعيم المنتخب المحلي؛ حيث ستكون ـ حسبه ـ فرصة جيدة  للتحضير لنهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون بما أن البطولات العربية ستتوقف شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف مدافع وقائد الخضر السابق: "أتيحت لي فرصة متابعة بعض المباريات الودية للمنتخب الأول. كما تابعنا بعض المباريات الرسمية، ووقع الاختيار على قائمة أولية موسعة للمنتخب". وقال مجيد بوقرة في نفس السياق: "القائمة الموسعة ستشمل لاعبين شبانا، يتمتعون بمهارات كبيرة، بالإضافة إلى لاعبين ذوي خبرة، وسيكون لهم الدور القيادي في توازن الفريق. على كل حال، أنا متفائل بمستقبل الفريق".

"القرعة أوقعتنا في مجموعة صعبة"

ستلعب الجزائر في كأس العرب ضمن منافسات المجموعة الرابعة مع مصر، إلى جانب المنتخب الفائز من مباراة فاصلة بين لبنان وجيبوتي، وكذلك الفائز من المواجهة بين ليبيا والسودان.

وأكد مدرب المنتخب المحلي مجيد بوقرة، أن قرعة منافسة كأس العرب للمنتخبات أوقعت الخضر في مجموعة صعبة؛ "القرعة أوقعتنا مع المنتخب المصري الغني عن كل تعريف، والذي يضم العديد من اللاعبين الذين ينشطون في البطولة المحلية مع الكثير من الانسجام بين اللاعبين، الذين تعوّدوا على اللعب سويا. كما يمكن أن نلاقي المنتخب الليبي أو السوداني، وهي منتخبات تتميز بنفس خصائص المنتخب المصري من حيث انسجام لاعبيها. كما يمكن أن نواجه منتخب جيبوتي أو منتخب لبنان، كل هذه المنتخبات تتميز بتعود لاعبيها على اللعب سويا. وباختصار، فإن مجموعتنا صعبة".

وتوقّع قائد الخضر السابق أن تكون كأس العرب فرصة للاعبين المحليين للاحتكاك بالمستوى العالي، والبحث عن فرص للاحتراف. وقال: "المسابقة ستجري في ملاعب مونديالية، وتحت تغطية إعلامية واسعة، ووسط حضور كشافي الأندية الأوروبي، وكذلك قبل شهر من كأس إفريقيا بالكاميرون، هذه كلها عوامل تحفز اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم"

تربص المنتخب الوطني المحلي شهر جوان القادم

يُجري المنتخب الوطني المحلي تربصا منتصف شھر جوان القادم، حيث أكد بوقرة أن عمله بدأ منذ فترة طويلة من خلال متابعة لاعبي البطولة المحلية، لكن تعذر عليه إقامة أي تربص بسبب ضغط الرزنامة؛ تبعا لمخلفات جائحة كورونا. واختتم مدرب المنتخب الوطني المحلي كلامه بالقول إن الهدف من وجود هذا المنتخب هو تشكيل جيل من اللاعبين، بإمكانه دعم المنتخب الأول، وتشكيل الفريق الذي سيمثل الجزائر في بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين عام 2023. وستقام كأس العرب بين الأول و18 من ديسمبر القادم، ضمن استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022.