2000 دركي يتخرجون من مدرسة عين الرمان بسطيف

2000 دركي يتخرجون من مدرسة عين الرمان بسطيف
  • القراءات: 1511 مرات
قوراري زوليخة قوراري زوليخة
أشرف قائد الدرك الوطني اللواء أحمد بوسطيلة، أمس، علی تخرج الدفعة الـ55 لأعوان الشرطة القضائية بمدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بعين الرمان بسطيف. وهي الدفعة التي تضم أكثر من ألفي دركي متخرج. وأكد قائد مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني المقدم عليوط الزاهي، في كلمته الافتتاحية أن الدفعة تلقّت تكوينا على مستوى مدرستي التكوين للدرك الوطني بمداوروش ومليانة، أما التكوين التخصصي القانوني فقد تم على مستوى مدرسة ضباط الصف بعين الرمان.
وقد توجت هذه المرحلة بأداء اليمين القانونية مما سيؤهل الدركي لحمل صفة عون الشرطة القضائية، وبذلك يمكنه المساهمة في التحقيقات والعمل في الميدان القضائي بصفة محقق، خاصة أن هذه الفترة التكوينية ـ يضيف قائد المدرسة ـ تدعمت بتعلّم تقنيات الشرطة العلمية والتقنية، اللغات الأجنبية وتقنيات المعلومات والاتصالات الحديثة لضمان مواكبة الدركي للتطورات التكنولوجية والميدانية.
أما بالنسبة لدفعات التخصص الإداري فيهدف التكوين الذي تلقته ـ حسب المتحدث ـ إلى اكتساب المعارف النظرية والتطبيقية في مجال التسيير الإداري والمالي، مما يؤهل المتربصين مستقبلا لممارسة المهام المنوطة بمسيري ومحاسبي الوحدات التابعة للدرك الوطني. وتمت تسمية الدفعة المتخرجة باسم شهيد الواجب طاهر بن عطية، الذي استشهد سنة 1958 حسبما تمت الموافقة عليه خلال حفل التخرج الذي تميّز بتقديم جملة من الاستعراضات من طرف الطلبة المتخرجين، وتقليد الرتب وتسليم الشهادات للطلبة الأوائل المتفوقين في مختلف الدفعات.