أكد أن دعم قدرات هذه الفئة يعزز إدماجها.. زرب:

6890 نزيل بمؤسّسات إعادة التربية يجتازون البكالوريا

6890  نزيل بمؤسّسات إعادة التربية يجتازون البكالوريا
المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج سعيد زرب
  • القراءات: 196
م. ع م. ع

أشرف المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج سعيد زرب، أمس، بولاية تبسة على إعطاء إشارة انطلاق امتحانات شهادة البكالوريا دورة جوان 2024 لفئة المحبوسين على المستوى الوطني.

وقد تم فتح الأظرفة الخاصة بأسئلة امتحان مادة اللغة العربية بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل ببلدية بئر العاتر بإشراف زرب الذي كان مرفوقا بوالي الولاية السعيد خليل والنائب العام لدى مجلس قضاء تبسة محمد جميل عيساوي ومدير التربية الأخضر بن مزوز.

وبعد أن اطلع على ظروف سير الامتحانات، أكد المدير العام لإدارة السجون أنه تم بالتنسيق بين قطاعي العدالة والتربية الوطنية توفير كل الظروف اللازمة لضمان اجتياز المترشحين نزلاء مؤسّسات إعادة التربية هذه الامتحانات في ظروف جد حسنة.

وأبرز زرب بأن تعليم المحبوسين والرفع من مستواهم يحتل حيزا هاما في عمل مؤسسات إعادة التربية وذلك لدعم قدرات هذه الفئة وتعزيز إدماجها اجتماعيا ومهنيا بعد الإفراج، مشيرا إلى أن وزارة العدل ممثلة في إدارة السجون تتكفل بتوفير كل مستلزمات المتمدرسين في مختلف الأطوار التعليمية إضافة إلى تجهيز قاعات التمدرس وتوفير مؤطرين وأساتذة بالتنسيق مع قطاع التربية الوطنية.

وأفاد ذات المسؤول بأن المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تسجل خلال دورة جوان 2024 اجتياز 6890 مترشح نزيل مؤسسات إعادة التربية لامتحان البكالوريا منهم 4 أحداث موزعين عبر 54 مؤسسة عبر التراب الوطني معتمّدة من طرف وزارة التربية الوطنية كمراكز للامتحانات.

وأضاف أن مصالحه أحصت 44845 نزيل تابعوا دروسا تعليمية خلال السنة الجارية في الأطوار التعليمية أشرف على تأطيرهم 1.273 أستاذ. من جهته، كشف مدير مؤسسة إعادة التربية لبئر العاتر، جمال ساتة، أن 234 نزيل تلقوا تعليمهم خلال السنة الدراسية الحالية من بينهم 150 يجتازون امتحانات شهادة البكالوريا يؤطرهم 36 أستاذا.